العدد 5213 - الأربعاء 14 ديسمبر 2016م الموافق 14 ربيع الاول 1438هـ

وقفات وطموحات

من الأهمية بمكان أن تكون للمرأة البحرينية وصاحبات الأعمال والمهن “مظلة” يستظللن بها وتمثّل لهن قُبّة وحاضنة لمواهبهن وطموحاتهن وذلك لإبراز الصورة المشرّفة للمرأة البحرينية داخل مملكة البحرين وخارجها في مختلف المجالات، وتمكينها من النجاح والوصول إلى مراكز مرموقة في بيئة العمل، وهذا ما عمل عليه بكل جهد وجدارة الاتحاد العالمي لصاحبات الأعمال والمهن البحرينية برئاسة الشيخة هند بنت سلمان الخليفة.

ولا أدل على هذا الاحتضان والتوجه للنهوض بالمرأة في مختلف الحقول قيام صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، قرينة جلالة الملك المفدى رئيسة المجلس الأعلى للمرأة، برعاية عدد من أنشطة وفعاليات الاتحاد العالمي لصاحبات الأعمال والمهن، مثل رعاية سموها لـ«منتدى سيدات ورواد الأعمال»، تحقيقًا لرؤية المجلس الأعلى للمرأة والقطاع النسوي في البلاد لدعم المشاريع والحاضنات.

نعم، هناك دور مهم وكبير تلعبه سيدات الأعمال البحرينيات عبر مساهمتهن الفاعلة في الاقتصاد الوطني والتي تسهم في تحقيق الرؤية الاقتصادية 2030 سعياً لتعزيز بيئة الأعمال وتوطين وجذب المشاريع والرساميل من داخل البحرين وخارجها، حيث إن سيدات الأعمال أصبحن اليوم يشكلن رقماً مهماً في الواقع الاقتصادي للبلد، لذا تجد هناك احتضاناً كبيراً واهتماماً ملفتاً وبرامج شتى تستهدف الحاضنات والمشاريع الصغيرة لإدماج المرأة في سوق العمل.

من هنا، كانت لـ”بيللا” – بجانب أبوابها الأخرى المتنوعة – مقابلة مع رئيسة الاتحاد العالمي لصاحبات الأعمال والمهن البحرينية الشيخة هند بنت سلمان آل خليفة والتي تطرقت في ثنايا الحوار للعديد من الموضوعات التي تهم المرأة العاملة والمهنية وصاحبة الأعمال، فضلا عن الطموح لدى الاتحاد وهو الوصول لدول أروبية وغيرها، وتجسَّد ذلك في السعي لاستعراض مشاريع ومنجزات الاتحاد في إيطاليا.

كما تضمن هذا العدد من “بيلا” وقفة مع رحالة بحرينية تعشق السفر وتجوب العالم للتعرف على الثقافات واكتشاف الحضارات وهي الشابة رشا يوسف، ووقفة أخرى مع فنانة بدأت بخطوات واثقة وثابتة حتى صنعت لها أسماً ملفتاً في عالم الفن، إنها البحرينية زينب غازي.

ومع قرب هطول العام 2017 ستجدوننا في هذا العدد نلاحق الموضة والأزياء والجمال والصحة والمطبخ وكل ما يختص بشئون المرأة واهتماماتها والتي هي في حالة تجدد وتطورٍ دائم في مختلف المواسم.

العدد 5213 - الأربعاء 14 ديسمبر 2016م الموافق 14 ربيع الاول 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً