العدد 5240 - الثلثاء 10 يناير 2017م الموافق 12 ربيع الثاني 1438هـ

كاميرون يزور متحف موقع قلعة البحرين

المنامة - هيئة البحرين للثقافة والآثار 

تحديث: 12 مايو 2017

 

استقبل متحف موقع قلعة البحرين صباح اليوم الأربعاء (11 يناير/ كانون الثاني 2017) رئيس وزراء المملكة المتحدة الأسبق ديڤيد كاميرون، وكان في استقباله رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار الشيخة مي بنت محمد آل خليفة وعدد من كبار مسئولي الهيئة.

وفي بداية اللقاء أبدت رئيسة هيئة الثقافة ترحيبها بهذه الزيارة التي تعد شاهدًا آخر على عمق العلاقات بين البلدين، والتي احتفلت بمرور مئتي عام عليها هيئة الثقافة طيلة العام الماضي، كما قدمت إدارة المتحف شرحًا عن محتوى متحف موقع قلعة البحرين بما يحمله من قطع أثرية تحكي قصة المكان الذي يعكس غنى الحضارات التي مرت على البحرين، بدءا من دلمون القديمة.

من جانبه، أعرب رئيس الوزراء البريطاني الأسبق ديڤيد كاميرون عن إعجابه بالغِنى الثقافي والحضاري الذي تتمتع به البحرين الأمر الذي يتضح جليًا في موقع قلعة البحرين، وما يعرضه متحف الموقع من مقتنياتٍ قيّمة تروي حكاية هذا المعلم الأثري، ودوره في تشكيل ملامح تاريخ البحرين، وتوثق حقبةً مهمةً في تاريخ الأرض.

كما عبّرت الشيخة مي عن تقديرها لما أولاه كاميرون من اهتمامٍ بالتعرف على معالم البحرين ومواقعها الأثرية باعتبارها الدلالة الأولى والمؤشر الأهم على نهضة البلدان وحضارتها، مثمنةً دور مثل هذه الزيارات في توطيد الصداقة البحرينية البريطانية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً