العدد 5241 - الأربعاء 11 يناير 2017م الموافق 13 ربيع الثاني 1438هـ

إعادة انتخاب جوعان بن حمد رئيسا للجنة الاولمبية القطرية

جوعان بن حمد
جوعان بن حمد

سيتبوأ الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئاسة اللجنة الأولمبية القطرية لولاية جديدة بين 2017 و2020، بعد انتخابه الخميس خلال الجمعية العمومية بحسب ما ذكرت وكالة الانباء القطرية.

كما اعيد انتخاب ثاني بن عبدالرحمن الكواري أمينا عاماً للجنة، بحضور ومشاركة رؤساء الاتحادات واللجان الرياضية.

وناقش اجتماع اللجنة الاستحقاقات المقبلة للمنتخبات الوطنية واحتياجاتها للتأهل إلى أولمبياد طوكيو 2020، واعتمد التشكيل الجديد للاتحادات واللجان الرياضية.

وأكد الامين العام الكواري على أهمية المرحلة المقبلة في مسيرة اللجنة الأولمبية، وشدد في تصريح لوكالة الانباء القطرية على ضرورة الاستراتيجية الموضوعة، إلى جانب العمل على تحقيق الإنجازات مع تقليل حجم الإنفاق من جانب الاتحادات الرياضية بالدرجة التي تحقق التكافؤ من حجم الانجاز.

اضاف انه تم خلال الاجتماع التطرق إلى موضوع الموازنات الخاصة بالاتحادات الرياضية والتركيز على مسألة الترشيد من جانب الدولة بهدف خفض الانفاق بما يتماشى مع حجم الانجازات التي تتحقق خصوصا وأن الدراسة الشاملة التي تم اجراؤها على حجم المصروفات على الرياضة على مدار 5 سنوات ماضية كان كبيرا، وبالتالي من الضروري أن يكون الانفاق يجب أن يصاحبه انجاز.

واشار الى ان قطر عندما حصلت على ميدالية فضية في الوثب العالي بدورة الألعاب الاولمبية بريو دي جانيرو 2016 عن طريق معتز برشم، فإن هذا الأمر جزء به نجاح وأيضا به اخفاق مع المقارنة بحجم الانفاق. ولهذا فإن اللجنة الأولمبية القطرية ترى الآن أهمية وجود تكافؤ بين عملية الانفاق وحجم الانجاز الرياضي الذي يتحقق مؤكدا بأن الفترة المقبلة سيكون فيها حجم الإنفاق أقل، بينما سيكون حجم الانجاز أكثر.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً