العدد 5242 - الخميس 12 يناير 2017م الموافق 14 ربيع الثاني 1438هـ

الكاميرون وبوركينا فاسو يبحثان عن انطلاقة مثالية بأمم افريقيا

يبحث منتخبا الكاميرون وبوركينا فاسو عن انطلاقة مثالية لمسيرتهما في بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم التي ستنطلق بالجابون غدا (السبت)، حينما يلتقيان في الجولة الأولى لمباريات المجموعة الأولى للمسابقة القارية.

ويسعى منتخب الكاميرون، الفائز باللقب في أربع مناسبات، لحصد النقاط الثلاث وتقديم أداء مقنع حتى يؤكد لبقية منافسيه في البطولة عزمه المنافسة بقوة على الكأس التي ابتعدت عنه طوال 15 عاما.

ولكن لن تكون مهمة المنتخب الكاميروني (الأسود غير المروضة) سهلة في تحقيق هدفه في ظل معاناته من العديد من الغيابات المؤثرة عقب اعتذار مجموعة كبيرة من عناصره الأساسية عن المشاركة في البطولة، مفضلين البقاء مع أنديتهم.

ويفتقد منتخب الكاميرون، الذي يخشى الخروج مبكرا من البطولة مثلما حدث في النسخة الماضية للمسابقة بغينيا الاستوائية قبل عامين، خدمات لاعبين من العيار الثقيل مثل إيريك ماكسيم تشوبو موتينج لاعب شالكه الألماني، وجويل ماتيب نجم ليفربول الانجليزي وأندريه أونانا (أياكس أمستردام الهولندي) وآلان نيوم (ويست بروميتش ألبيون الانجليزي).

ويعول البلجيكي هوجو بروس مدرب منتخب الكاميرون على نجاح قائمة الفريق التي اختارها لخوض غمار البطولة في تعويض تلك الغيابات، خاصة وأنها ضمت أسماء بارزة في مقدمتها فينسنت أبوبكر مهاجم بشكتاش التركي وبنيامين موكاندجو (لوريان الفرنسي)، وإدجار سالي (نورمبيرج الألماني)، وأدولف تيكو (سوشو الفرنسي)، بالإضافة إلى فابريس أوندو حارس مرمى أشبيلية الإسباني.

من جانبه، يرغب منتخب بوركينا فاسو في الثأر لخسارته صفر / 1 أمام المنتخب الكاميروني في مواجهتهما الوحيدة بالبطولة، حينما التقيا في المباراة الافتتاحية لنسخة المسابقة التي أقيمت ببوركينا عام .1998

ويطمح منتخب بوركينا فاسو، الذي تمثلت أفضل إنجازاته بالمسابقة في التأهل للمباراة النهائية عام 2013 بجنوب أفريقيا، في استغلال حالة عدم الاستقرار التي يعاني منها نظيره الكاميروني والفوز بنقاط المباراة، لتعزيز آماله في بلوغ دور الثمانية.

ويعتمد المنتخب البوركيني (الخيول)، الذي يتولى تدريبه البرتغالي باولو دوارتي، على مجموعة من اللاعبين المحترفين بأوروبا والمنطقة العربية مثل الثنائي جوناثان بيترويبا مهاجم النصر الإماراتي وآلان تراوري لاعب قيصري سبور التركي، اللذان قدما أداء لافتا خلال مشاركتهما مع الفريق بالبطولة قبل أربعة أعوام.

كما يضم الفريق أيضا برتراند تراوري لاعب أياكس أمستردام، وتشارلز كابوري (كراسنودار الروسي)، ويوسوفو دايو (نهضة بركان المغربي)، وباتريك مالو وبانو دياوارا ثنائي سموحة المصري.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً