العدد 5245 - الأحد 15 يناير 2017م الموافق 17 ربيع الثاني 1438هـ

"شينج كونج" الصينية تستحوذ على شركة توزيع طاقة أسترالية مقابل 6ر5 مليار دولار

 

ذكرت تقارير إخبارية اليوم الإثنين (16 يناير / كانون الثاني 2017) أن شركة "شينج كونج إنفرستراكشر هولدنجز" (سي.كيه.آي) الصينية العملاقة أنجزت صفقة الاستحواذ على شركة "دي.يو.إس.تي جروب" الأسترالية لتوزيع الكهرباء والغاز مقابل 6ر7 مليار دولار أسترالي (6ر5 مليار دولار أمريكي).

يذكر أن "دي.يو.إي.تي" تمتلك حاليا حصصا في شبكات إمداد الطاقة في إقليمي "فيكتوريا" و"ويسترن أستراليا". وهذه الصفقة ستضيف الشركة الأسترالية إلى محفظة استثمارات الشركة الصينية في مجال الطاقة في أستراليا، حيث تمتلك بالفعل حصة في شركة "يونايتد إنيرجي" التي تعمل في إقليم "فيكتوريا" وفي شبكة أنابيب الغاز "دامباير تو بانبوري" وشركة توريد الغاز "مالتي نت".

ومن المتوقع أن يعلن مجلس إدارة "دي.يو.إي.تي" موافقته على عرض الاستحواذ الذي يصل سعره إلى 03ر3 دولار أسترالي لكل سهم، على أن يتم إنهاء الصفقة تماما في وقت لاحق من العام الحالي بعد الحصول على موافقة الأجهزة الرقابية المعنية.

وأشارت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) إلى أن شركة "شينج كينج إنفرستراكشر" واحدة من الشركات العالمية الكبرى في مجال البنية التحتية حيث تمتلك استثمارات في مجالات الطاقة والنقل والمياه وإدارة المخلفات والأنشطة ذات الصلة بهذه المجالات.

وتسعى "سي.كيه.آي" حاليا إلى اقتناص أي فرص استحواذ متاحة في قطاع الطاقة الأسترالي، حيث نجحت بالفعل في شراء شركة "إنفسترا" الأسترالية مقابل 4ر2 مليون دولار أسترالي (8ر1 مليار دولار أمريكي) في عام 2014، وقدمت العام الماضي عرضا لشراء شركة "أوس جريد" في إقليم نيو ساوث ويلز.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً