العدد 5245 - الأحد 15 يناير 2017م الموافق 17 ربيع الثاني 1438هـ

شركة "طيران ناس" السعودية تطلب ثمانين طائرة ايرباص "ايه-320 نيو"

وقعت شركة "طيران ناس" السعودية للرحلات المتدنية الكلفة اليوم الاثنين (16 يناير/ كانون الثاني 2017) في الرياض اتفاقا لشراء ثمانين طائرة ايرباص "ايه-320 نيو" بقيمة 8,6 مليارات دولار يتضمن ايضا خيار شراء اربعين طائرة اخرى لم يحدد طرازها.

وأعلن رئيس مجلس ادارة الشركة عايض الجعيد خلال حفل توقيع العقد ان الاتفاق يتضمن خيار شراء 40 طائرة اخرى للرحلات القصيرة والمتوسطة ستتيح لشركته تلبية الطلب المتزايد على الرحلات الداخلية.

وكانت شركة المملكة القابضة التي يرأسها الامير الوليد بن طلال التي تملك 34 بالمئة من أسهم "طيران ناس" اعلنت الخميس عن الاتفاق لكن بدون تحديد عدد الطائرات التي ستطلبها.

ووقع بندر المهنا الرئيس التنفيذي لمجموعة ناس القابضة التي تضم "طيران ناس" الاتفاق مع فؤاد عطار مدير الشركة المصنعة الاوروبية في الشرق الاوسط.

واكد في مؤتمر صحافي أعقب مراسم التوقيع، ان الطلبية ستتيح لطيران ناس ان تلعب دورا اساسيا في سوق النقل الجوي الاقليمي.

وقال مسؤولون في شركة طيران ناس ان تسليم الطائرات الجديدة سيبدأ في 2018 على ان يمتد حتى العام 2026.

وتشغل شركة الطيران التي تأسست قبل عشر سنوات، حصريا طائرات ايرباص ايه320 وتؤجر نحو 30 من هذه الطائرات ويتجاوز عدد ركابها ستة ملايين راكب سنويا، بحسب مدراء الشركة.

وتركز الشركة عملياتها في شبه الجزيرة العربية والمنطقة المجاورة لها.

وقال الجعيد ان "طيران ناس" اختارت ايرباص بين غيرها من الطائرات.

وقالت شركة ايرباص الاسبوع الماضي انها سلمت عددا قياسيا من الطائرات التجارية وصل الى 688 طائرة في 2016 متجاوزة هدفها الذي تم رفعه في نوفمبر من 650 الى 670 طائرة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً