العدد 5248 - الأربعاء 18 يناير 2017م الموافق 20 ربيع الثاني 1438هـ

‫"مالابار ذهب وألماس" تعلن عن خطط توسعية بقيمة 335 مليون درهم

تعلن شركة مالابار ذهب والماس، وهي واحدة من كبرى الشركات العالمية لتجارة المجوهرات الذهبية والماسية، عن استثمار مبلغ 335 مليون درهم (91.28 مليون دولار أميركي) في توسيع شبكتها الحالية عن طريق إضافة 24 متجراً خلال ثلاثة أشهر، وذلك ابتداءاً من يناير/ كانون الثاني 2017 وحتى مارس/ آذار 2017، ليزيد عدد متاجرها من 161 في الوقت الحالي إلى 185 بحلول نهاية مارس 2017.

وستتوزع المتاجر الأربعة والعشرون الجديدة على النحو التالي: تسعة متاجر في الإمارات العربية المتحدة، وسبعة متاجر في الهند، وخمسة متاجر في المملكة العربية السعودية، ومتجران في مملكة البحرين، ومتجر واحد في الكويت. وستُفتتح سبعة من هذه المتاجر في يوم 18 يناير 2017، ليصبح عدد متاجر الشركة 168، بينها 82 في الهند، و86 متجراً في شتى أنحاء العالم.

وسيضيف هذا التوسع الجديد أكثر من ألف موظف إلى الموظفين الحاليين في المجموعة والذين يبلغ عددهم 9 آلاف موظف، ليتجاوز بذلك عدد موظفي الشركة عتبة 10 آلاف موظف مع حلول شهر مارس من هذا العام.

وبهذه المناسبة قال رئيس مجلس إدارة مجموعة مالابار، ام. بي. أحمد: "هذه واحدة من أكبر مراحل توسعنا الرأسي. والتوسع في وقت حساس يعكس ثقتنا المتجددة في أسواق الخليج والهند والشرق الأقصى والتزامنا القوي تجاهها. والاستثمار في وقت الانكماش الاقتصادي يتطلب شجاعة واستعداداً قوياً للمخاطرة. هذا التوسع هو دليل على أننا نتبنى رؤية طويلة الأمد وخطة تطوير أعمال مستدامة يمكننا إدارتها بالاعتماد شبه كلياً على مواردنا."

ويهدف التوسع إلى خدمة المزيد من المجتمعات ومختلف الجنسيات، لا سيما زبائننا من الفلبين والدول العربية الإفريقية وبلاد الشام والبلدان الغربية. وتوسيع شبكتنا سيساعدنا على توسيع قاعدة زبائننا.

وعلق المدير التنفيذي لمجموعة مالابار، عبد السلام كي بي، قائلاً: إن المستهلكين كانوا حذرين العام الماضي، مضيفاً إن "بيع التجزئة هو انعكاس لتوجهات المستهلك. وبسبب ظروف السوق، كان المستهلكون يلتزمون الحذر. ولكن الوضع يتحسن، وقد بدأنا السنة الجديدة بفيض من المؤشرات الإيجابية."

ومن جانبه قال المدير العام للعمليات الدولية في مالابار ذهب والماس، شملال أحمد: "نظراً لظروف السوق، صار المستهلكون يشترون الذهب بكميات أقل. ولكن رغم صغر حجم المشتريات بشكل عام، ظلت قيمة التعاملات على حالها، مما ينم عن تزايد ونمو في عدد الزبائن.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً