العدد 5248 - الأربعاء 18 يناير 2017م الموافق 20 ربيع الثاني 1438هـ

"مقاطعة قانسو" الصينية تقدّم أجمل إبداعاتها الموسيقية

عبر عرض فني في الصالة الثقافية يوم السبت

المنامة - هيئة البحرين للثقافة والآثار 

تحديث: 12 مايو 2017

تستعد الصالة الثقافية لاستقبال الفنون الموسيقية الصّينية، حيث تقدّم هيئة البحرين للثقافة والآثار وبالتعاون مع سفارة الجمهورية الشعبية الصينية لدى البحرين يوم السبت (21 يناير/ كانون الثاني 2017) العرض الفني لمقاطعة قانسو الصينية في تمام الساعة 7:00 مساء والدعوة إلى الحفل عامة.

وتقدّم أكاديمية قانسو ودار أوبرا لونغيجو هذا العرض، حيث تعد الأكاديمية واحدة من أبرز دور الفنون في الصّين منذ تأسيسها في العام 1959. وقدمت الدار العديد من الفنون، وأنتجت الأعمال الفنيّة المتنوعة.

ومن العروض التي تم إنتاجها في العقود الخمسة الماضية: الربيع المبكر على الأراضي العشبية، دخيل الحميم، موجات من نهر يان، الطبول الأولى في العالم، نهر الحور، الزهور الصفراء، حكاية شعبية من الوادي الغربي.

وبفضل هذه الأعمال حازت الدار على العديد من الجوائز الوطنية والثقافية من بينها جائزة وينهوا عن أفضل إخراج وأفضل أداء في مهرجان الفن بالصين، وجائزة تساو يو لأفضل سيناريو، وجائزة أفضل موسيقى، وجائزة رينكو الصين الثقافية، وجائزة الثقافة والصندوق الوطني للفن، بالإضافة إلى أربع ألقاب فردية لأعضاء الفرقة.

كما وجالت فرقة دار أوبرا لونغيجو العديد من البلدان في شرق آسيا مقدّمة فنونها للجمهور ومستعرضة أجمل إنتاجاتها الفنية والموسيقية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً