العدد 5249 - الخميس 19 يناير 2017م الموافق 21 ربيع الثاني 1438هـ

الشيخة مي تبحث مع مدير صندوق التراث العالمي تعزيز التعاون

الشيخة مي مستقبلةً ستيفان بورتمان
الشيخة مي مستقبلةً ستيفان بورتمان

المنامة - هيئة البحرين للثقافة والآثار 

19 يناير 2017

استقبلت رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار ورئيسة مجلس إدارة المركز الإقليمي العربي للتراث العالمي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة، في مكتبها أمس الخميس (19 يناير/ كانون الثاني 2017)، المدير التنفيذي لمؤسسة صندوق التراث العالمي ستيفان بورتمان، بحضور المسئول عن برنامج التراث الثقافي في المركز الإقليمي العربي للتراث العالمي كمال بيطار. وتناول الاجتماع سبل تعزيز التعاون المشترك وتفعيل المشاريع التي من شأنها الارتقاء بعملية الحفاظ على التراث في البلدان العربية.

وقالت: «نضع التراث العربي الإنساني المادي وغير المادي صوب أعيننا وفي قلب اهتمامنا»، مؤكدة أن المركز الإقليمي العربي للتراث العالمي يعمل جنباً إلى جنب مع مؤسسات دولية، من أبرزها صندوق التراث العالمي، من أجل صون التراث الحضاري في البلدان العربية التي تعاني من أزمات وظروف حساسة.

كما تناول اللقاء سبل التعاون خلال العام 2017 لدعم مشروع تطبيق الأجهزة الذكية «أمل في التراث» الذي يهدف لتوثيق التراث في المدن والأبنية والمتاحف المهددة بالخطر من خلال الهواتف النقالة والألواح الرقمية.

من جهته، أعرب بورتمان عن شكره لرئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار لعملها على دعم جهود حفظ وصون التراث الثقافي والطبيعي في العالم العربي، متطلعاً إلى مزيد من التعاون المثمر في المستقبل القريب.

يذكر أنه تم تنظيم ورشة عمل لاختبار النسخة الأولى من تطبيق «أمل في التراث» في أكتوبر/ تشرين الأول 2016 في مقر المركز الإقليمي العربي للتراث العالمي بالمنامة، بمشاركة خبراء إقليميين ودوليين وذلك بهدف تحسينه والارتقاء به على النسخة النهائية لتداوله وتطبيقه من قبل المهنيين في المنطقة العربية.

العدد 5249 - الخميس 19 يناير 2017م الموافق 21 ربيع الثاني 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً