العدد 5250 - الجمعة 20 يناير 2017م الموافق 22 ربيع الثاني 1438هـ

احتجاجات تتحول إلى عنف وتوقيف 95 شخصاً إثر تظاهرات مناهضة لترامب

محتجون ضد ترامب يحتمون من رذاذ الفلفل في واشنطن أمس-REUTERS
محتجون ضد ترامب يحتمون من رذاذ الفلفل في واشنطن أمس-REUTERS

أوقف أكثر من 90 شخصاً كانوا يتظاهرون في واشنطن التي شهدت مواجهات على هامش حفل تنصيب الرئيس الأميركي الجديد دونالد ترامب، وفق ما أعلنت شرطة العاصمة الفدرالية أمس الجمعة (20 يناير/ كانون الثاني 2017).

وقال متحدث باسم الشرطة: «لقد اوقفنا نحو 95 شخصا». وألقى ما بين 400 و500 متظاهر مقذوفات على عناصر شرطة مكافحة الشغب على مقربة من البيت الابيض. هذا، وحطم ناشطون يرتدون ملابس سوداء استبد بهم الغضب من تنصيب ترامب، نوافذ متاجر وسيارات في واشنطن أمس واشتبكوا مع الشرطة التي ردت بإطلاق رذاذ الفلفل وقنابل صوتية.

وسار حوالي 500 شخص بعضهم يضعون أقنعة على الوجه في شوارع وسط المدينة وحطموا نوافذ فرع لمصرف بنك أوف أميركا وأحد مطاعم مكدونالز ومتجرا لستارباكس وكلها رموز للنظام الرأسمالي الأميركي. وردد الحشد هتافات مناهضة لترامب، وحملوا لافتة واحدة على الأقل كتب عليها «اجعلوا العنصريين يخافون مجدداً» للسخرية من شعار حملة ترامب «اجعلوا أميركا عظيمة مجددا».

وحطم المحتجون أيضاً بضع سيارات وقذفوا سلالا للقمامة وصناديق لبيع الصحف في الشوارع، قبل أن تفرق الشرطة معظمهم قبل حوالي 90 دقيقة من أداء ترامب اليمين في مقر الكونجرس على مبعدة 2.4 كيلومتر. وفي موقع غير بعيد عن البيت الأبيض تشاجر محتجون مع الشرطة وألقوا مقاعد معدنية على مقهى مكشوف. وذكرت محطة تلفزيون محلية أن اثنين من ضباط شرطة العاصمة واشنطن أصيبا في مشادات مع محتجين. واعتقلت الشرطة حوالي 50 شخصا.

وكان التوتر واضحا في شوارع واشنطن قبيل حفل التنصيب وتفجرت مشاجرات.

وتدفق أنصار ترامب على العاصمة أيضا ووضع كثير منهم قبعات بيسبول كتب عليها «اجعلوا أميركا عظيمة مجددا» وهو شعار حملة ترامب.

العدد 5250 - الجمعة 20 يناير 2017م الموافق 22 ربيع الثاني 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 10:24 م

      نطلب من الحكومة الامريكية بضبط النفس ومن حق المتظاهرين يعبرون عن ارائهم باي طريقة مناسبة لماذا كل هذا التحشيد من رجال الامن

اقرأ ايضاً