العدد 5250 - الجمعة 20 يناير 2017م الموافق 22 ربيع الثاني 1438هـ

عرضٌ مميز لفرقة قانسو الصينية في الصالة الثقافية

المنامة – هيئة البحرين للثقافة والآثار 

تحديث: 12 مايو 2017

استقبلت الصالة الثقافية مساء اليوم السبت (21 يناير/ كانون الثاني 2017) واحدًا من أروع  عروض الفنون الموسيقية الصّينية، حيث قدمت فرقة مقاطعة قانسو  وصلةً استعراضية تميزت بالأداء المتناغم والإنسيابية، بالإضافة إلى الأزياء المبهرة التي أضفت على المسرح رونقًا وجمالًا.

وحضر العرض الفني مديرة الثقافة والفنون بهيئة البحرين للثقافة والآثار الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة، والسفير الصيني لدى المملكة تشي تجين هونغ، والنائب الأول لرئيس مجلس النواب علي عبدالله العرادي، بالإضافة إلى عددٍ من الشخصيات الثقافية والإعلامية بمملكة البحرين.

يذكر أن هذا العرض أقيم بتعاونٍ ما بين هيئة البحرين للثقافة والآثار وسفارة الجمهورية الشعبية الصينية لدى المملكة.  وقد تم استضافة أكاديمية قانسو ودار أوبرا لونغيجو في لتقدم عرض الليلة باعتبارها واحدة من أبرز دور الفنون في الصّين تأسست عام 1959.

وقد أنتجت وقدمت خلال مسيرتها الحافلة عددًا من الأعمال الفنيّة المميزة منها : الربيع المبكر على الأراضي العشبية، دخيل الحميم، موجات من نهر يان، الطبول الأولى في العالم، نهر الحور، الزهور الصفراء، حكاية شعبية من الوادي الغربي.

وبفضل تلك الأعمال تحصلت الدار على مجموعة من الجوائز الوطنية والإقليمية من بينها جائزة وينهوا عن أفضل إخراج وأفضل أداء في مهرجان الفن بالصين، وجائزة تساو يو لأفضل سيناريو، وجائزة أفضل موسيقى، وجائزة رينكو الصين الثقافية، وجائزة الثقافة والصندوق الوطني للفن، بالإضافة إلى أربع ألقاب فردية لأعضاء الفرقة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً