العدد 5251 - السبت 21 يناير 2017م الموافق 23 ربيع الثاني 1438هـ

"الصحة" تبحث سبل الاستفادة من برامج منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف"

الجفير - وزارة الصحة 

تحديث: 12 مايو 2017

 

اجتمع الوكيل المساعد للتخطيط والتدريب بوزارة الصحة محمد أمين العوضي مع كل من ممثل منظمة اليونيسف أسامة مكاوي خوجلي وممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة لدول الخليج العربية نسيم أول نائب، وذلك بهدف بحث ومناقشة آلية تنفيذ عدد من البرامج والمشاريع مع المنظمات العالمية التابعة لمنظمة الأمم المتحدة والتي جرى طرحها خلال اجتماع ممثلي وزارة الصحة مع ممثلي المنظمات بوزارة الخارجية يوم الثلثاء الماضي (17 يناير/ كانون الثاني 2017).

وحضر الاجتماع من وزارة الصحة كل من مدير إدارة التخطيط الصحي خولة الغتم ومدير إدارة تعزيز الصحة عبير الغاوي.

وفي مستهل اللقاء، رحب الوكيل المساعد للتخطيط والتدريب محمد أمين العوضي بممثلي المنظماتـ متمنياً لهم طيب الإقامة في مملكة البحرين، ومشيداً في الوقت نفسه بعلاقات التعاون التي تجمع بين مؤسسات الدولة والمنظمات العالمية ودعمها اللامحدود من أجل الارتقاء بالعديد من المشاريع والبرامج وخاصة البرامج التي تهدف لتطوير الصحة منها.

بعد ذلك، اطلع الوكيل المساعد على أهم الموضوعات التي تناولها اجتماع ممثلي وزارة الصحة مع وزارة الخارجية وممثلي المنظمات الدولية، وعليه نوقش موضوع دراسة وبحث آلية مشاركة وزارة الصحة في برنامج تطور نمو الطفل في مرحلة النمو الأولية وبرنامج الطفل من ذوي الاحتياجات الخاصة، والتي طرحهما ممثلو منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف".

وأكد الوكيل المساعد أهمية البرامج المطروحة من جانب مكتب الأمم المتحدة وأن وزارة الصحة ستحرص وبالتعاون مع المؤسسات الحكومية المختصة على بحث ودراسة آلية تنفيذ هذه البرامج وسُبل الاستفادة منها.

وتقدم العوضي في ختام اللقاء بجزيل الشكر والتقدير إلى ممثلي المنظمات الدولية وممثلي وزارة الصحة على جهودهم في تفعيل الاتفاقيات والمشاريع المهمة التي تهم وتمس صحة المجتمع، مؤكداً أن وزارة الصحة لن تألو جهداً في بذل كل ما لديها من إمكانيات من أجل دعم وإنجاح هذه البرامج.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً