العدد 5251 - السبت 21 يناير 2017م الموافق 23 ربيع الثاني 1438هـ

"وردة وشامية" نسخة سورية مقتبس من الدراما المصرية "ريا وسكينة"، فمن هما بطلتاه؟!


تقدم الدراما السورية هذا الموسم نسخة جديدة من الدراما المصرية الشهيرة "ريا وسكينة"، على طريقة البيئة الشامية بمشاركة نجوم كبار مثل سلافة معمار وشكران مرتجى وسلوم حداد.

وتدخل الشخصيتان الشهيرتان بالشر والجريمة الحارات الشامية القديمة تحت اسم "وردة وشامية" وهو اسم المسلسل المرتقب الذي كتبه مروان قاووق وتنتجه شركة "غولدن لاين"، ويتخطى العمل القصة الكلاسيكية لجرائم ريا وسكينة تجاه النساء الثريات وسرقة مجوهراتهن، ليمتد إلى القتل بدوافع متعددة.

وفي تصريحات لوكالة "رويترز" يوضح مخرج العمل تامر إسحاق أنه "لا يوجد لدينا شيء اسمه ساحة أو حارة يوجد شيء اسمه سوق النساء وسوق الذهب" وهي الأماكن التي تدور فيها الأحداث، مضيفاً أنه اختار اسم "وردة شامية" كعنوان للعمل من أجل "إظهار التناقض واستخراج السواد والقتل والحزن والأسى ومآسي الناس الذين فقدوا أمهاتهم وأخواتهم وبناتهم".

في السياق، أكدت "رويترز" نقلاً عن فريق العمل أن المسلسل "يتخذ طابع البيئة الشامية في فضاء من الفانتازيا ولن يكون نسخة من ريا وسكينة المثير للجدل إنما سوف يبني على أحداث قصص ومحاور من صلب الدراما الشامية حيث سيعيش المشاهد في عالم الجلادين والضحايا وردود الفعل ولن تنتهي القصة بدفن الجثة".

وتدور أحداث المسلسل المقرر عرضه في شهر رمضان المقبل، في مجتمع شامي خلال فترة الحكم العثماني ويتحدث عن فتاتين لديهما قصة وحالات نفسية لكنهما يصلان إلى قتل الفتيات والاستمتاع بهذه الحالة، حيث تجسد النجمة سلافة معمار دور وردة فيما تلعب الفنانة شكران مرتجى دور أختها شامية، بديلة عن النجمة كاريس بشار التي ارتبطت بالمشروع لفترة طويلة، كما يشاركهما البطولة الفنان القدير سلوم حداد الذي يجسد شخصية عامل النظافة المنبوذ عاصم الذي ترقب عيناه كل حدث وتفصيل إلى حين وقوعه في غرام وردة.

واعتبرت معمار أن هذه هي المرة الأولى التي ستطرح فيها الدراما السوري هذا النوع من الإجرام، مضيفة أنها لا تستطيع المقارنة بين المسلسل الجديد وبقية المسلسلات التي تناولت الحبكة ذاتها "فهناك اقتباس لكنه اقتباس حر"، حيث قدمت قصة الشقيقتين المصريتين الحقيقية في العديد من المسلسلات والأفلام، أشهرها مسرحية "ريا وسكينة" للنجمتين شادية وسهير البابلي في ثمانينيات القرن الماضي.

من جانبها تقول مرتجى: "نحن لا نريد أن يظن الناس أن وردة شامية نسخة عن مسلسل ريا وسكينة فالأحداث متخيلة ونحن لم نأخذ الرواية من السجلات إنما كله من نسج خيال الكاتب".

ويشارك في المسلسل أيضاً عدد من الممثلين السوريين واللبنانيين منهم يوسف حداد ونادين خوري ونادين تحسين بك ومعتصم النهار وجلال شموط وروعة ياسين ومجدي مشموشي.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً