العدد 5251 - السبت 21 يناير 2017م الموافق 23 ربيع الثاني 1438هـ

بابا الفاتيكان عن ترامب: لا أريد أن أستبق الأحداث ... دعونا نرى ما يفعل

مدينة الفاتيكان - د ب أ 

تحديث: 12 مايو 2017

دعا بابا الفاتيكان فرنسيس الأول إلى التعقل في مواجهة "أجراس الإنذار" التي دقت بسبب تنصيب الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب.

وفي مقابلة أجرتها صحيفة "الباييس" الأسبانية مع البابا فرنسيس في الفاتيكان على مدار 75 دقيقة أمس الأول الجمعة بالتزامن مع مراسم تنصيب ترامب في واشنطن ونشرتها اليوم الأحد، قال بابا الفاتيكان: "لا أريد أن أستبق الأحداث. دعونا ننتظر ونرى ما يفعل، لا يجب أن نكون منذرين بالكوارث".

وردا على سؤال حول رأيه في "التوتر" الذي يشهده العالم إزاء ترامب، قال البابا فرنسيس : "أعتقد أنه يتعين علينا أن ننتظر ونرى . لا أريد أن أحكم على الناس مسبقا. سوف نرى كيف يتصرف، وما يفعل ثم أكون رأيي".

وأضاف البابا أن: "الخوف أو الابتهاج المسبق بسبب شيء يحتمل أن يحدث، هو أمر غير حكيم في رأيي. سيكون ذلك مثل المتنبئين بالمصائب أو المكاسب".

وكان البابا فرنسيس قد هنأ ترامب بتوليه مهام منصبه يوم الجمعة ووجه إليه كلمات تحثه على توسيع نظرته للقيم الإنسانية.

وقال البابا في بيان موجه إلى ترامب يوم الجمعة: "في وقت أصيبت فيه أسرتنا البشرية بأزمات إنسانية شديدة تحتاج إلى إجابات سياسية مشتركة وبعيدة النظر، فإنني أصلي ليقود الرب قراراتكم القيمية والروحية والأخلاقية الثرية، التي جعلها الشعب الأمريكي على مدار تاريخه قيما عالمية، والتزمت بها أمتكم في دعم حقوق الإنسان والحرية على مستوى العالم."





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً