العدد 5251 - السبت 21 يناير 2017م الموافق 23 ربيع الثاني 1438هـ

"انتل" تسيطر على سوق "أشباه الموصلات" للعام 25 على التوالي تليها "سامسونغ"

أحدث البيانات التي نشرتها غارتنر لسوق أشباه الموصلات تشير إلى إرتفاع بنسة 1.5% في المبيعات التي وصلت إلى 339.7 مليار دولار بنهاية العام المنصرم 2016 .

الارقم تشير إلى ان مبيعات افضل 25 شركة في صناعة الرقائق وأشباه الموصلات قد ارتفعت بنسبة 7.9% حيث تمثل مبيعات هذه الشركات مجتمعة 75.9% من كامل الكعكة .

وعلى الرغم من الركود في سوق اجهزة الكمبيوتر لازالت شركة أنتل مسيطرة على هذا السوق للعام الخامس والعشرون على التوالي حيث أنهت العام الماضي بحصة سوقية بلغت 15.9% .

فيما حلت شركة سامسونغ في المركز الثاني أيضاً للعام الخامس عشر على التوالي وأنهت عام 2016 بحصة سوقية وصلت إلى 11.8% تليها شركات كوالكوم ثم شركة SK Hynix في المركز الثالث والرابع .

تقول غارتنر أن مبيعات اشباه الموصلات أرتفعت بفضل سوق الهواتف الذكية فيما يعاني سوق الأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر من الانخفاض .

المصدر





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • Galaxy 4 ever | 9:28 ص

      سامسونج في المركز الثاني كلعادة بعد أنتل مباشرة ومازالت سامسونج تسيطر على حصة سوق أشباه المواصلات( الذواكر . الرامات . المعالجات . ذواكر التخزين . الخ ) لأكثر من 15 عام على التوالي وقد وصلت ارباح سامسونج الى ذروتها وحققت ارباح الاعلى في تاريخها هذه السنة بسبب اشباه المواصلات

اقرأ ايضاً