العدد 5251 - السبت 21 يناير 2017م الموافق 23 ربيع الثاني 1438هـ

الإنجليزي تومي فليتوود يتوج بكأس بطولة أبوظبي للغولف

 رفع تومي فليتوود كأس بطولة أبوظبي (إتش إس بي سي) للغولف 2017، وذلك مع ختام منافسات اليوم الرابع والأخير من البطولة بنسختها الثانية عشرة، التي حافظ فيها الإنجليزي، البالغ من العمر 25 عاماً، على هدوئه ليحقق لقبه الأول في منطقة الشرق الأوسط في ظل المنافسة الشديدة من ملاحقيه.

وقدم فليتوود المصنف 102 ضمن جدول التصنيف العالمي أداء قويا خلال الجولات الأربعة للبطولة، إذ حقق في الجولة الأخيرة ضربة تحت المعدل في أربعة حفر، وضربتين تحت المعدل في الحفرة العاشرة، وضربة فوق المعدل عند الحفرة الثالثة، ليتصدر جدول الترتيب بواقع سبعة عشرة ضربة تحت المعدل، ويقفز بعد هذا الفوز إلى حوالي المركز الخمسين ضمن التصنيف العالمي.

وصرح فليتوود مع نهاية الجولة: "لم ألعب بشكل جيد يومي الخميس والجمعة، إلا أن آخر جولتين كانتا مميزتين للغاية. ولم أكن صراحة أتوقع هذه النتيجة، خاصة بسبب البداية القوية لكل من مارتن كايمر وكيراديش أفي بارنرات، إلا أنني وجدت نفسي أمام فرصة كبيرة للفوز بعد الضربات تحت المعدل التي أحرزتها عند الحفرتين العاشرة والحادية عشرة، على الرغم من صعوبة تحقيق ضربة تحت المعدل في الحفر التسع الأخيرة".

وتشارك وصافة البطولة بواقع ستة عشرة ضربة تحت المعدل كل من المصنف الثالث عالميا الأمريكي دستن جونسون، الذي تمكن من تحقيق ضربة تحت المعدل في ثلاثة حفر، وضربتين تحت المعدل في الحفرة الأخيرة، وضربة فوق المعدل في الحفرة الخامسة عشر، والاسباني بابلو لارازابال الذي حقق ضربة تحت المعدل في ثمانية حفر، وضربة فوق المعدل في أربعة حفر.

وحل في المركز الثالث كل من حامل لقب البطولة ثلاثة مرات سابقة مارتن كايمر، والتايلاندي كيراديش أفي بارنرات، والنمساوي بيرند ويزبيرجر، والذين حققوا جميعهم ضربة تحت المعدل في أربعة حفر.

وقال جونسون: "أعتقد أنه أسبوع جيد على الرغم من البداية البطيئة في اليوم الأول، إلا أن أدائي تحسن في الجولات الثلاثة الأخيرة، وبالتالي فإني سعيد بطريقة لعبي ونهايتي للبطولة. كان من الممكن أن ألعب بطريقة أفضل، كما أن ضربة فوق المعدل عند الخامسة عشر كانت أمرا سيئا. إنه ملعب مميز بشكل عام، وهو ملائم لطريقة لعبي، لذلك آمل أن أعود مجدداً للمنافسة العام المقبل".

وتراجع متصدر الترتيب مع نهاية اليوم الثالث الانجليزي تيرل هاتون إلى مراكز متأخرة، وذلك بعد أداء سيئ حقق فيه ضربة فوق المعدل عند خمسة حفر وضربة تحت المعدل في حفرة واحدة. في حين فشل حامل اللقب الأميركي ريكي فاولر من تطوير أدائه المتواضع طوال البطولة، فحقق ضربة تحت المعدل عند أربعة حفر، وضربة فوق المعدل في ثلاثة حفر، كما فشل في إنهاء الحفرة السابعة على الرغم من تحقيقه ضربتين تحت المعدل في الحفرة التي تليها.

وقال فاولر أنه استمتع باللعب في البطولة هذا العام، على الرغم من عدم رضاه عن المستوى الذي قدمه خلال المنافسات، مشيراً إلى أن النهاية كانت جيدة عندما حقق ضربة تحت المعدل في آخر حفرتين، ولكنه ارتكب العديد من الأخطاء هذا الأسبوع بشكل عام.

من جانبه، هنأ عارف العواني، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، فليتوود بتتويجه بكأس الصقر المجنح في البطولة بحضور نخبة من لاعبي الجولف على مستوى العالم.

وأشار العواني إلى أن البطولة شهدت هذا العام نجاحا قوياً، بالنظر إلى زخم المنافسة التي جمعت أهم المصنفين العالميين.

وأعتبر العواني أن أبوظبي واصلت التأكيد على مكانتها الرائدة في تعزيز حضورها على الصعيد العالمي، لتتماشى" مع رؤيتنا الطامحة" لترسيخ أبوظبي كعاصمة عالمية للرياضة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً