العدد 5252 - الأحد 22 يناير 2017م الموافق 24 ربيع الثاني 1438هـ

"الدفاع الألمانية" تعتزم زيادة بدلات المهام الخارجية للجنود في مالي

تعتزم وزيرة الدفاع الألمانية أورزولا فون دير لاين زيادة بدلات المهام الخارجية لجنود الجيش الألماني المشاركين في مهمة مالي.

وذكرت صحيفة "بيلد" الألمانية أن السبب في ذلك هو التدهور الشديد في الأوضاع الأمنية بمالي.

وجاء في تقرير الصحيفة في عددها الصادر اليوم الإثنين (23 يناير / كانون الثاني 2017) أن قيادة عمليات الجيش الألماني تعد حاليا تقريرا لتقييم الأوضاع في مالي.

وبحسب الصحيفة، فإنه من المنتظر بعد ذلك زيادة نسبة البدلات إلى المستوى المخصص حتى الآن للجنود المشاركين في مهمة أفغانستان، وذلك بالتنسيق مع وزارتي الخارجية والداخلية.

وذكرت الصحيفة أن البدلات المعفاة من الضرائب تبلغ قيمتها 110 يورو للجندي يوميا، وهو الحد الأقصى للبدلات المنصوص عليه في قانون الرواتب، والذي يُمنح في حالات "الأعباء الشديدة خلال التعامل مع أطراف النزاع في ظروف شبيهة بالحرب".

تجدر الإشارة إلى أن مهمة القوات الألمانية في أفغانستان هي أكبر مهمة خارجية تشارك فيها ألمانيا حتى الآن من حيث عدد القوات، إلا أن هذا الوضع قد يتغير قريبا حال موافقة البرلمان الألماني على زيادة قوام القوات الألمانية المشاركة في مهمة الأمم المتحدة لحفظ السلام في مالي إلى ألف جندي. وتعتبر موافقة البرلمان على توسيع المهمة مؤكدة نهاية الأسبوع المقبل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً