العدد 5253 - الإثنين 23 يناير 2017م الموافق 25 ربيع الثاني 1438هـ

التحقيق مع مركز للمعاقين في دبي استضاف كيم كارداشيان

اتهمت السلطات الإماراتية مركزاً لذوي الاحتياجات الخاصة في دبي بمخالفة القوانين باستضافة الممثلة الأميركية كيم كارداشيان من دون الحصول على موافقة مسبقة، وهي زيارة وصفت بأنها عديمة الجدوى على نزلاء المركز، بحسب ما نقلت وسائل الاعلام المحلية اليوم الثلثاء (24 يناير/ كانون الثاني 2017).

وسطرت وزارة تنمية المجتمع مخالفة بحق مركز راشد للمعاقين في دبي لأنه لم يستأذن السلطات لتنظيم هذه الزيارة في الخامس عشر من الشهر الحالي، وفقاً لصحيفة "الامارات اليوم". وتخضع إدارة المركز للتحقيق بسبب هذه الحادثة.

وشددت الوزارة على أنها "كانت سترفض النشاط لو تقدم المركز بطلب لاستضافة كرديشان، كونه لا يوجد أي هدف من استضافتها"، بحسب ما نقلت الصحيفة.

وذكرت الوزارة أن المعايير المتبعة للموافقة على هذا النوع من الزيارات تشترط وجود هدف "تربوي او تعليمي". وقالت "بالنظر إلى الشخصية التي استضافها المركز يتضح أنه ليس لديها أي هدف يمكن أن يستفيد منه الطلبة".

ونشرت صور للطلبة وهم يرتدون قمصاناً عليها صورة الممثلة، وتبين أنها هي من أحضر هذه القمصان، وأن أهالي الطلبة وافقوا على نشر الصور، واشترطت الممثلة أن يكون برفقتها مصورها الخاص.

وبرر المركز عدم حصوله على موافقة السلطات بأنه تلقى موافقة الممثلة في اللحظات الأخيرة بحيث لم يتح له الوقت الكافي لإبلاغ الوزارة.

ونقلت الصحيفة أن العقوبات في مثل هذه الحالات تراوح بين "التنبيه والمخالفة المالية وصولاً إلى إغلاق المركز" في حال تكرار المخالفة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 10:16 ص

      يمكن هدفهم ان كيم تتبرع بمبلغ للهيئة

    • زائر 4 | 8:58 ص

      ودخلت يعني ويش المشكلة

    • زائر 3 | 8:54 ص

      من المفروض أن استضافة أي شخصية الهدف منها توصيل عدة رسائل وان تكون الشخصية المستضافة تحمل مايؤهلها لأن تكون قدوة او الهام للطلاب ، اما كارديشان فما هو الانطباع والإلهام الذي سيتشكل في أذهان الطلاب ؟ لكم الاجابة

اقرأ ايضاً