العدد 5253 - الإثنين 23 يناير 2017م الموافق 25 ربيع الثاني 1438هـ

الأمين العام للاتحاد القطري للغولف: قطر تربح الكثير من تنظيم بطولة قطر ماسترز

قال فهد ناصر النعيمي الأمين العام للاتحاد القطري للغولف إن قطر تربح الكثير جراء تنظيم بطولة مثل قطر ماسترز حيث أن النقل التليفزيوني في جميع دول العالم يروج لاسم قطر عالميا ويزيد ويرفع مكانتها في مجال تنظيم الأحداث الرياضية.

وأضاف النعيمي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الثلثاء للكشف عن آخر التحضيرات التي تسبق انطلاق النسخة 20 من بطولة "البنك التجاري قطر ماسترز للجولف" والتي ستقام خلال الفترة من 26 حتى 29 من شهر الجاري :"تواجد لاعبون كبار في البطولة يضمن لها الانتشار عالميا وإبراز اسم قطر كقوة تنظيمية رائدة خاصة وأن البطولة تنال إشادة كبيرة من قبل رابطة الدوري الأوروبي كل مرة".

واعتبر النعيمي أن بطولات الجولف تساهم في الترويج السياحي لقطر اعتبارا لكون الكثير من الزوار يمارسون لعبة الجولف ويبحثون عن ملاعبها معتبرا أن الصعوبة الحالية تكمن في كون قطر تمتلك ملعبا واحدا فقط وهذا يحد شيئا من انتشار اللعبة والتنشيط السياحي كذلك، مضيفا أن افتتاح ملعب آخر السنة المقبلة سيحد من هذه الصعوبة.

من جانبه قال محمد فيصل النعيمي المدير التنفيذي للاتحاد القطري للجولف :" إن التحضيرات الخاصة ببطولة قطر ماسترز تنطلق قبل ستة أشهر من بداية المنافسات من خلال اجتماعات دورية بين جميع الأطراف المسئولة عن التنظيم في الاتحاد والنادي والبنك التجاري وباقي الرعاة بالتنسيق مع رابطة الدوري الأوروبي من أجل دراسة كل التفاصيل المتعلقة بالبطولة كالملعب وتوقيت المنافسة والاعلام وحقوق النقل من أجل توفير جميع الضمانات الكفيلة بإنجاح البطولة لتكون في مستوى أفضل من سابقاتها.

وأوضح النعيمي أن البطولة تشهد سنويا حضور نخبة من أبرز نجوم اللعبة العالميين الذين يحرصون على المشاركة في قطر ماسترز لما توفره لهم من عوامل جذب للمنافسة على لقبها والظفر بنقاط مهمة للارتقاء في التصنيف الدولي للاعبين المحترفين.

ويستضيف نادي الدوحة للجولف بطولة قطر ماسترز منذ عام 1998 ويقوم البنك التجاري برعاية هذه الحدث السنوي لأكثر من عشر سنوات.

من جانبه قال جوزيف ابراهام المدير التنفيذي للبنك التجاري "هذا هو العام الثاني عشر الذي يرعى فيه البنك هذه البطولة، ونعتز بأننا داعم مستمر لهذه البطولة المتميزة، والتي أصبحت حدثا مجتمعيا كبيرا في قطر. وتعد بطولة البنك التجاري قطر ماسترز من أهم الأحداث الرياضية في قطر، والأهم أنها جزء من الرؤية الوطنية في قطر، والمتمثلة في أن تصبح قطر مركزا تعليميا ورياضيا وثقافيا في منطقة الخليج".

وسوف تستضيف البطولة عدداً من أفضل لاعبي الجولف في العالم ليخوضوا المنافسات على ملعب نادي الدوحة للجولف ذو الطابع الصحراوي.

ويعد ملعب البطولة، الذي صممه بيتر هارادين وكشف عنه النقاب في عام 1997، والذي يمتد على مساحة 374,7 ياردة، أحد أطول الملاعب في الجولة الأوروبية بواقع 72ضربة، ويضم ثماني بحيرات تتمتع بمواقع استراتيجية و65 نبتة صبار عملاقة، والعديد من منحوتات صخور الحجر الجيري الرائعة والعديد من الممرات الخضراء الطويلة، والتي يزيدها جمالًا امتداد الصحراء من خلفها.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً