العدد 5253 - الإثنين 23 يناير 2017م الموافق 25 ربيع الثاني 1438هـ

وزير الرياضة الجزائري يطالب اتحاد الكرة بتقديم توضيحات للشعب

الهادي ولد علي
الهادي ولد علي

طالب وزير الشباب والرياضة الجزائري، الهادي ولد علي، اليوم (الثلثاء)، اتحاد الكرة بتقديم توضيحات للشعب على خلفية خروج "الخضر" من الدور الأول لبطولة نهائيات كأس أمم افريقيا المقامة بالجابون، مشددا على أن الموضوع يستدعي "تقييما هادئا ومتأنيا" لاستخلاص العبر ودعم استقرار الفريق الذي تنتظره مواعيد أخرى هامة.

وقال ولد علي، للصحافيين على هامش زيارة قادته إلى ولاية تيبازة غربي العاصمة الجزائر: "من الطبيعي جدا أن تجتمع الوزارة مع اتحاد الكرة وأعضاء المكتب التنفيذي لتقديم الشروحات اللازمة وأسباب الإخفاق والمشاركة الضعيفة ومن ثمة إيجاد الحلول وتصحيح الأخطاء بعيدا عن الإثارة والانتقاد الهدام".

وأضاف: "الجميع يتحمل الخسارة، اتحاد الكرة مطالب بتقديم توضيحات للشعب، لأن المنتخبات الوطنية تمثل السيادة الوطنية. ومن المهم جدا المحافظة على الأمل ومساندة المنتخب في الظروف العصيبة والتحضير للمستقبل، يجب رفض سياسة نكران الجميل والجحود في حق منتخب لطالما أثلج قلوب المشجعين، لذلك من الضروري دعم الاستقرار".

وكشف ولد علي، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية، استعداد الحكومة لانتقاء احسن اللاعبين وانتداب أحسن المدربين. موضحا ان اللقاء مع اتحاد الكرة الجزائري يندرج في اطار اللقاءات الدورية التي ستعقد مع كل الاتحادات الرياضية لتقييم أدائها والنتائج المحصلة خاصة لما يتعلق الأمر بالمنتخبات الوطنية.

وأضاف "الحكومة لا تتدخل في عمل الاتحادات التي تحكمها الجمعيات العمومية ولكن نتشاور وننسق معها بغرض إيجاد الحلول".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً