العدد 5254 - الثلثاء 24 يناير 2017م الموافق 26 ربيع الثاني 1438هـ

"الخوذ البيضاء" فخورة بترشيح فيلم وثائقي عنها إلى الأوسكار

أعربت منظمة "الخوذ البيضاء" الثلثاء (24 يناير/ كانون الثاني 2017) عن شعورها بـ"الفخر" بعد ترشيح فيلم وثائقي إلى جائزة الأوسكار، يحكي سيرة هؤلاء العمال الذين يخاطرون بحيواتهم لإنقاذ المدنيين في المناطق التي تسيطر عليها الفصائل المعارضة في سوريا.

وبدأت منظمة "الخوذ البيضاء" التي تضم اليوم نحو ثلاثة آلاف متطوع، العمل في العام 2013. ويعرف متطوعو الدفاع المدني منذ العام 2014 باسم "الخوذ البيضاء" نسبة الى الخوذ التي يضعونها على رؤوسهم.

وخلال سنوات النزاع، تصدرت صورهم وسائل الاعلام حول العالم وهم يبحثون عن عالقين تحت أنقاض الابنية او يحملون اطفالا مخضبين بالدماء الى المشافي.

وقال المصور في تلك المنظمة خالد خطيب على تويتر إن "الفيلم الوثائقي عن الخوذ البيضاء الذي أنتجه +نيتفليكس+ قد تم ترشيحه لأوسكار! أنا فخور جدا بتصويري لهذا الفيلم وبالترشيح".

وقد اختير الثلثاء فيلم "الخوذ البيضاء"، من إخراج أورلاندو فون اينسيديل، للمنافسة على جوائز الأوسكار في 26 شباط/فبراير في لوس انجليس عن فئة أفضل وثائقي قصير.

وأكد رئيس المنظمة رائد صالح لوكالة فرانس برس أن "هذا الشيء (...) منبر جديد كي نوصل الرسالة إنسانية وأخلاقية".

وأضاف أن الترشيح "سيساعدنا على الوصول إلى الهدف والشعار الذي رفعناه من بداية أعمالنا وهو: من أحياها (النفس) فكأنما أحيا الناس جميعا".

وسبق أن تم ترشيح المنظمة العام الماضي لنيل جائزة نوبل للسلام.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 9:33 م

      سؤال

      من يمول الخوذ البيضاء و لصالح من كان عملها و هل كانت تنقد الأبرياء حقيقتاً ؟؟

اقرأ ايضاً