العدد 5254 - الثلثاء 24 يناير 2017م الموافق 26 ربيع الثاني 1438هـ

شركة بريطانية تبني مطاراً في كربلاء

باشرت شركة «كوبر جيس» البريطانية إنشاء مطار كربلاء الدولي بكلفة 500 مليون دولار إلى الجنوب من مدينة كربلاء، في المحافظة التي تشهد حركة سياحية دينية واسعة، وفقاً لمراسل وكالة «فرانس برس» ، بحسب ما نقلت صحيفة "الحياة" اليوم الأربعاء (25 يناير / كانون الثاني 2017).

ووُضع حجر الأساس لبناء المطار في حفلة حضرها رئيس هيئة الاستثمار العراقية سامي الأعرجي ومدير شركة «كوبر جيس» البريطانية أنتوني مايرز، والشيخ عبد المهدي الكربلائي وكيل المرجع الشيعي الأعلى علي السيستاني.

وأعلن أحمد طوبال من شركة «السبطين» المتعاقدة مع الشركة البريطانية في تصريح إلى وكالة «فرانس برس»، أن «المرحلة الأولى تشمل المدرج ومبنى للاستراحة ومرأباً للسيارات وآخر لسيارات الأجرة ومقر صيانة وخدمات عامة».

وأكد مدير الشركة البريطانية، أن «الفترة المقررة للانتهاء من المرحلة الأولى، والتي تشهد هبوط الطائرة الأولى هي 18 شهراً».

وتبلغ مساحة المطار وهو الأول في المحافظة 18 ألف دونم، ويقع على بعد 35 كليومتراً إلى الجنوب من مدينة كربلاء.

واعتبر الكربلائي، أن هذا المطار «سيساهم في إنعاش الحركة السياحية في مدن الفرات الأوسط» التي تضم خمس محافظات بينها النجف وكربلاء.

وقال محافظ كربلاء عقيل الطريحي، أن المدينة تستقبل الزوار بالملايين، و «وجود المطار ضرورة ملحة لخدمتهم». ورأى أن «إنشاء المطار لا يهدف إلى خدمة كربلاء والمحافظات المجاورة فقط، بل أيضاً جميع المسلمين في أنحاء العالم الذين يتوافدون إلى كربلاء».

واستقبلت كربلاء في ذكرى أربعين الإمام الحسين الأخيرة، 2.5 مليون زائر، بينهم أعداد كبيرة من العرب والأجانب، وفقاً للمحافظ . 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً