العدد 5254 - الثلثاء 24 يناير 2017م الموافق 26 ربيع الثاني 1438هـ

المصارف السعودية تؤكد سلامة أنظمتها من الاختراق

الوسط - المحرر الاقتصادي 

تحديث: 12 مايو 2017

أكدت المصارف السعودية عدم تعرض أنظمتها التشغيلية وتطبيقاتها الإلكترونية، بما في ذلك حسابات عملائها، لهجمات فايروس «شمعون2»، وفايروس الفدية Ransomware ، بحسب ما نقلت صحيفة "الحياة" اليوم الأربعاء (25 يناير / كانون الثاني 2017).

ونفى الأمين العام للجنة الإعلام والتوعية المصرفية المتحدث باسم المصارف السعودية طلعت حافظ الأنباء والإشاعات، التي تداولتها بعض وسائل التواصل الاجتماعي، والمواقع الإخبارية الإلكترونية، حول تعرّض بعض المصارف وأنظمتها لهجمات إلكترونية من هذين الفايروسين، وتسببا بإلحاق الضرر والعطل لأنظمتها الداخلية.

وشدد على سلامة أنظمة المصارف الداخلية، ومواقع المصارف والخدمات الإلكترونية، بما في ذلك المعاملات، التي تتم من خلال ما يعرف بخدمات أون لاين، عبر شبكة الإنترنت.

وأوضح أن المصارف السعودية لديها الشفافية الكافية، لإطلاع عملائها والرأي العام على حقيقة تعرّضها لأي عمليات اختراق أو هجمات إلكترونية في حال حدوثها، داعياً عملاء المصارف السعودية إلى الثقة بالاحتياطات وتدابير الحماية المتخذة للتصدّي لتلك الهجمات، وإلى ضرورة الاعتماد على المعلومات من مصادرها الموثوقة، وعدم الالتفات للمعلومات المغلوطة، التي يتم تداولها بين فينة وأخرى، سواء من خلال وسائل التواصل الاجتماعي أم التي تصدر عن جهات مجهولة. وحذر العملاء من فتح روابط أو تطبيقات أو رسائل إلكترونية مجهولة المصدر، تفادياً لتعرضهم للاحتيال المالي، وسرقة المعلومات الشخصية، والبيانات البنكية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً