العدد 5254 - الثلثاء 24 يناير 2017م الموافق 26 ربيع الثاني 1438هـ

الأميركية كوكو فاندفيجه تستعد لمواصلة التألق في بطولة دبي للتنس

تستعد الأميركية كوكو فاندفبجه للمشاركة في بطولة سوق دبي الحرة للتنس، التي تستضيفها دبي، في فبراير/ شباط المقبل بمشاركة ألمع نجوم التنس في العالم.

وتعد فاندفيجه من ألمع لاعبات الجولة العالمية لمحترفات التنس هذا الموسم، إذ شقت طريقها بقوة إلى الدور قبل النهائي ببطولة استراليا المفتوحة التي تقام منافساتها حالياً في ملبورن، وأنزلت الهزيمة في طريقها بأسماء كبيرة مثل الألمانية أنجليكه كيربر، حاملة اللقب والمصنفة الأولى عالمياً، والإسبانية جاربين موغوروزا، الحائزة على لقب بطولة فرنسا المفتوحة (رولان غاروس)، وهي المرة الأولى التي تصل فيها إلى المربع الذهبي لإحدى البطولات الأربع الكبرى "غراند سلام".

ولم يكن الإنجاز الذي حققته فاندفيجه (25 عاما) في استراليا حتى الآن مفاجأة، بعد نجاحها الموسم الماضي في الإطاحة بنجمات أخريات ضمن العشر الأوائل في العالم، مثل بيليندا بينسيتش، وكارلا سواريز نافارو وروبيرتا فينشي وأجنيسكا رادفانسكا، المصنفة العالمية الثالثة وحاملة لقب دبي سابقاً.

وقالت موغوروزا، التي ودعت أستراليا المفتوحة على يد فاندفيجه في دور الثمانية "أعتقد أنها لعبت على نحو رائع، التقينا في ثلاث مواجهات في الماضي، ولم أعهدها بهذا المستوى، كانت إرسالاتها وضرباتها حاضرة بقوة، ونادراً ما كانت تضيع الفرص". وجاء فوز فاندفيجه 6-4 و6-صفر على موغوروزا عقب إخراجها المصنفة الأولى عالميا (كيربر) من المنافسة في الدور الرابع.

وقالت اللاعبة الأميركية عقب المباراة "كان فوزاً مميزاً، والتغلب على المصنفة العالمية الأولى في أي مرحلة وأي بطولة هو شيء رائع، لم أكن أشعر بالثقة وكنت متوترة، لكن كان لدي خطة لابد من تنفيذها، وأدركت أنه طالما واصلت استغلال الفرص ستكون حظوظي كبيرة".

وتأمل كل من كيربر وموغوروزا الآن في رد اعتبارهما أمام فاندفيجه خلال مشاركتهم جميعاً في دولية دبي للتنس التي تنطلق الشهر المقبل، بمشاركة ثماني من المصنفات العشر الأوائل في العالم، بمن فيهم دومينيكا سيبولكوفا، الحائزة على لقب بطولة نهائيات رابطة محترفات التنس، وجوانا كونتا، حاملة لقب بطولة سيدني، وكارولينا بليشكوفا، بطلة دورة بريسبن، والروسية العائدة بقوة سفيتلانا كوزنيتزوفا، التي وصلت نهائي دبي ثلاث مرات، إضافة إلى الفائزات السابقات بلقب دبي، اجنيسكا رادفانسكا، كارولين فوزياكي، وسيمونا هاليب.

وتقام بطولات سوق دبي الحرة المفتوحة للتنس، التي تملكها وتنظمها سوق دبي الحرة، تحت رعاية نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

وتنطلق البطولة في 19 فبراير المقبل، بمنافسات السيدات، تليها بطولة الرجال في 27 من نفس الشهر، ويشارك فيها كبار لاعبي التنس في العالم، من أمثال البريطاني آندي موراي المصنف الأول عالميا، الحائز على لقبي بطولة فرنسا واستراليا المفتوحتين، والسويسري روجيه فيدرر، الفائز سبع مرات بلقب دبي، والمصنف الرابع عالمياً ومواطنه ستانيسلاس فافرينكا، حامل لقب دبي، والفائز بثلاث من البطولات الأربع الكبرى، والتشيكي توماس بيرداييتش، الذي وصل مرتين إلى نهائي دبي، والفرنسي المتألق جايل مونفيس، المصنف السابع عالمياً.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً