العدد 5255 - الأربعاء 25 يناير 2017م الموافق 27 ربيع الثاني 1438هـ

العلاوة السنوية نزلت في كشوفات رواتب موظفي الحكومة وإيداعها في البنوك اليوم

بينت كشوفات رواتب موظفي الحكومة المسجلة على موقع الحكومة الالكترونية أنه تمت إضافة العلاوة السنوية إلى رواتب (يناير/ كانون الثاني 2017)، على أن يتمَّ إيداعها في حسابات الموظفين المصرفية، كما هو معتاد في تاريخ (26 من الشهر الجاري)، أي اليوم (الخميس).

وكانت الحكومة الإلكترونية حجبت قبل يومين كشوفات الرواتب الإلكترونية عن موظفي الحكومة لتعديلها، وتضمين العلاوة السنوية فيها، بعد أن سبق نشرها قبل أيام دون تضمينها تلك العلاوة السنوية المعتادة.

ووجه رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، خلال الجلسة الاعتيادية الأسبوعية لمجلس الوزراء، يوم الإثنين (23 يناير/ 2017)، إلى وقف العمل بالتعميم رقم (3) لسنة 2017 بشأن إيقاف صرف العلاوة الدورية السنوية، انسجاماً مع التوجيهات الملكية السامية بأن تكون ضوابط وإجراءات ترشيد الإنفاق مبنية على التوافق بين السلطتين التنفيذية والتشريعية، وأمَرَ رئيس الوزراء بمباشرة صرف العلاوة الدورية السنوية لشهر (يناير 2017)، وكلف سموه الأجهزة المعنية اتخاذ الإجراءات الفنية والتنفيذية اللازمة لذلك.


الزيادة السنوية نزلت في كشوفات رواتب موظفي الحكومة وإيداعها في البنوك اليوم

الوسط - حسن المدحوب

بينت كشوفات رواتب موظفي الحكومة المسجلة على موقع الحكومة الالكترونية أنه تمت إضافة الزيادة السنوية لرواتب (يناير/ كانون الثاني 2017)، على أن يتمَّ إيداعها في حسابات الموظفين المصرفية، كما هو معتاد في تاريخ (26 من الشهر الجاري)، أي اليوم الخميس.

وكانت الحكومة الالكترونية حجبت قبل يومين كشوفات الرواتب الالكترونية عن موظفي الحكومة لتعديلها وتضمين الزيادة السنوية فيها، بعد أن سبق نشرها قبل أيام دون تضمينها تلك الزيادة السنوية المعتادة.

ووجه رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة خلال الجلسة الاعتيادية الأسبوعية لمجلس الوزراء، يوم الإثنين (23 يناير/ 2017)، إلى وقف العمل بالتعميم رقم (3) لسنة 2017 بشأن إيقاف صرف العلاوة الدورية السنوية، انسجاماً مع التوجيهات الملكية السامية بأن تكون ضوابط وإجراءات ترشيد الإنفاق مبنية على التوافق بين السلطتين التنفيذية والتشريعية، وأمر رئيس الوزراء بمباشرة صرف العلاوة الدورية السنوية لشهر (يناير 2017)، وكلف سموه الأجهزة المعنية اتخاذ الإجراءات الفنية والتنفيذية اللازمة لذلك.

من جانبه، أكد رئيس ديوان الخدمة المدنية أحمد الزايد، في تصريح له قبل يومين، أن الديوان اعتمد صرف العلاوة الدورية السنوية للموظفين المستحقين لها اعتباراً من (الأول من يناير/ كانون الثاني 2017) والتي سيتم صرفها ضمن رواتب شهر يناير الجاري، وذلك تنفيذاً لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وذلك خلال ترؤس سموه جلسة مجلس الوزراء الإثنين (23 يناير 2017).

وأوضح الزايد أنه تقرر صرف العلاوة الدورية السنوية والمستحقة في شهر (يناير 2017) لجميع الموظفين الخاضعين لقانون الخدمة المدنية، وكذلك الموظفين بجميع الجهات الحكومية التي تنظم شئون موظفيها لوائح خاصة بما فيها تلك التي لم تخضع بعد لأنظمة الخدمة المدنية.

وبين رئيس ديوان الخدمة المدنية أنه يمنح موظفو الحكومة العلاوة الدورية السنوية، بحيث لا يتجاوز بها نهاية مربوط درجته، وفقاً للشروط والضوابط المعتمدة في قانون ولوائح الخدمة المدنية واللوائح الخاصة بعدد من الجهات الحكومية. يشار الى أن الحكومة عممت في (17 من الشهر الجاري)، عبر اللجنة الوزارية للشئون المالية وضبط الإنفاق، التعميم رقم (3) لسنة 2017، بوقف صرف العلاوة الدورية السنوية أيّاً يكن مسماها والمستحقة في شهر (يناير 2017).

وأرجع التعميم الصادر عن اللجنة الوزارية للشئون المالية وضبط الإنفاق القرار الى أنه «في ضوء ما فرضته الأزمة المالية المترتبة على انخفاض إيرادات الدولة، نتيجة انخفاض أسعار النفط من إجراءات تقشفية لضبط المصروفات العامة ولاسيما مصروفات الباب الأول من الموازنة المتعلقة بنفقات القوى العاملة».

وقررت الحكومة في التعميم الملغى، إيقاف صرف العلاوة الدورية السنوية أيّاً يكن مسماها والمستحقة في شهر (يناير 2017) لجميع الموظفين الخاضعين لقانون الخدمة المدنية، وكذلك الموظفين بجميع الجهات الحكومية التي تنظم شئون موظفيها لوائح خاصة بما فيها تلك التي لم تخضع بعد لأنظمة ديوان الخدمة المدنية.

العدد 5255 - الأربعاء 25 يناير 2017م الموافق 27 ربيع الثاني 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً