العدد 5255 - الأربعاء 25 يناير 2017م الموافق 27 ربيع الثاني 1438هـ

بالفيديو... البرازيل تفوز على كولومبيا في مباراة تكريم ضحايا نادي تشابيكوينسي البرازيلي

في مباراة شعارها تكريم ضحايا الكارثة الجوية، التي لحقت بنادي تشابيكوينسي البرازيلي، تغلب منتخب البرازيل صباح اليوم الخميس (26 يناير/ كانون الثاني 2017) "بتوقيت غرينيتش" على ضيفه منتخب كولومبيا بهدف دون رد.

وسجل لاعب وسط الميدان دودو هدف الفوز للمنتخب البرازيلي في اللقاء، الذي أقيم على ملعب جواو هافيلانج الأولمبي بريو دي جانيرو، وشهد احتفاء الجماهير باللاعبين الثلاثة الناجين من الحادث.

وتلقى الحارس جاكسون فولمان، الذي تعرض لبتر جزء من ساقه اليمنى بعد الحادث، مع زميليه نيتو والان روشيل، بالإضافة إلى الصحفي رافايل هينزيل، أحد الناجين الستة من الكارثة الجوية، تحية الجماهير قبل صافرة انطلاق المباراة.

وأطلقت الجماهير، التي حضرت اللقاء، صيحات تشجيعية للنادي البرازيلي المنكوب.

يذكر أن اللاعبين الثلاثة حضروا يوم السبت الماضي مباراة ودية بين فريق تشابيكوينسي الجديد وبطل الدوري البرازيلي نادي بالميراس.

ومن المقرر أن تخصص كل عائدات مباراة اليوم لصالح أهالي ضحايا الحادث المأساوي.

واحتفت الجماهير البرازيلية أيضا بالمنتخب الكولومبي ولاعبيه، إذ رفعوا لافتات مكتوب عليه بالإسبانية "كولومبيا شكرا جزيلا"، اعترافا بالمجهودات، التي قدمتها فرق الإنقاذ الكولومبية عقب الحادث، الذي وقع في 28 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

وفقد النادي البرازيلي معظم لاعبي فريقه الأول لكرة القدم في ذلك الحادث الأليم، عندما كانوا في طريقهم لكولومبيا لخوض مباراة ذهاب نهائي بطولة سودامريكانا أمام أتلتيكو ناسيونال الكولومبي، قبل أن تتحطم طائرتهم على مرتفعات مدينة ميديين الكولومبية، بسبب نقص الوقود.

ونجا من ذلك الحادث ستة أشخاص فقط من أصل 77 شخصا، كانوا على متن الطائرة، من بينهم 19 لاعبا لتشابيكوينسي، بالإضافة إلى بعض الإداريين والجهاز الفني بأكمله.

وشهدت مباراة اليوم عودة اللاعب المخضرم روبينيو، الذي أكمل اليوم عامه الثالث والثلاثين، إلى أحضان المنتخب البرازيلي.

وغادر روبينيو، اللاعب السابق لناديي ريال مدريد ومانشستر سيتي، والنجم الحالي لنادي أتلتيكو مينيرو البرازيلي، ملعب المباراة في شوطها الثاني، وحل بديلا له لاعب وسط الميدان دييغو ريباس.

واستعان المدير الفني للمنتخب البرازيلي، أدينور ليوناردو باتشي "تيتي"، بقائمة من اللاعبين المحليين في المباراة، ولم يقم باستدعاء قائد فريقه نيمار ولاعبين أخرين من نجوم "منتخب السامبا" المحترفين في الخارج، حيث أن المباراة لا تأتي ضمن جدول الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" للمباريات الدولية.

وكان تيتي والمدير الفني لكولومبيا الأرجنتيني خوسيه بيكرمان، قد أكدا في وقت سابق أنهما يرغبان في استغلال المباراة لمنح فرصة للاعبين، الذين لم يشاركوا مع المنتخبين في الفترة الماضية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

شاهد أيضا