العدد 5255 - الأربعاء 25 يناير 2017م الموافق 27 ربيع الثاني 1438هـ

بطولة ألمانيا: بايرن مرشح للابتعاد في الصدارة

يبدو بايرن ميونيخ بطل الدوري الألماني في كرة القدم في المواسم الأربعة الأخيرة، مرشحا للابتعاد في الصدارة عندما يحل ضيفا على فيردر بريمن الخامس عشر السبت في المرحلة الثامنة عشرة.

ويتصدر الفريق البافاري ترتيب البوندسليغا برصيد 42 نقطة بفارق 3 نقاط امام مطارده المباشر مفاجأة الموسم لايبزيغ الذي تنتظره مهمة صعبة امام ضيفه هوفنهايم الثالث (31 نقطة).

ويخوض بايرن ميونيخ المباراة الثانية تواليا خارج ملعبه، بعد الاولى في المرحلة الماضية عندما قلب تخلفه الى فوز على مضيفه فرايبورغ 2-1 خلال استئناف الدوري مبارياته في السنة الجديدة.

وطالب مدرب بايرن ميونيخ، الايطالي كارلو انشيلوتي لاعبيه بتحسين مستواهم بعد العرض الباهت امام فرايبورغ، وقال "لست راضيا على الطريقة التي لعبنا بها المباراة امام فرايبورغ ولحسن حظنا اننا فزنا".

وأضاف "نحن مطالبون بتحسين المستوى، خصوصا في الفترة الحالية لان كل الفرق استعدت جيدا في فترة التوقف الشتوية وعززت صفوفها وبالتالي ستكون منافستها لنا شرسة على غرار ما ظهر به فرايبورغ".

وشاطر الجناح الهولندي اريين روبن مدربه الرأي، مشددا على ضرورة "استغلال المباريات المقبلة للعودة الى مستوانا".

واعتبر ان "المباريات الاولى عقب العطلة الشتوية تكون صعبة دائما، وعلينا أخذ ذلك في الحسبان".

ويرصد النادي البافاري الفوز السابع تواليا والرابع عشر هذا الموسم، وسيحاول استغلال المعنويات المتراجعة لفيردر بريمن الذي لم يفز في مبارياته الثلاث الاخيرة وتراجع مستواه بشكل كبير في المواسم الاخيرة بعدما كان أحد المنافسين الاقوياء لبايرن على الالقاب.

 

لايبزيغ للبقاء قريبا من بايرن

يعول لايبزيغ على مباراته امام هوفنهايم لكسب النقاط الثلاث ومواصلة مفاجآته، والبقاء على مسافة قريبة من النادي البافاري.

وقدم لايبزيغ مستوى لافتا في البوندسليغا هذا الموسم، اذ تصدر الترتيب لمراحل عدة قبل ان يتنازل عنها لصالح بايرن، بخسارته امامه في المرحلة الاخيرة من دور الذهاب.

وتأسس لايبزيغ المملوك من شركة مشروبات الطاقة النمسوية "ريد بول"، عام 2009 ونجح في الصعود هذا الموسم الى الدرجة الاولى، ولم يمن سوى بخسارتين هذا الموسم.

لكن مهمة لايبزيغ لن تكون سهلة في مواجهة هوفنهايم الوحيد الذي لم يتعرض الى الخسارة حتى الان هذا الموسم.

ويختتم بوروسيا دورتموند الرابع المرحلة الاحد المقبل بمواجهة مضيفه ماينتس الحادي عشر، في مباراة يتوقع ان يستعيد فيها خدمات هدافه ونجمه الدولي الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ بعد خروج منتخب بلاده الاحد من الدور الاول لكأس الامم الافريقية.

واوضح رئيس دورتموند هانس يواكيم فاتسكه لمجلة "كيكر" ان اوباميانغ "سيكون معنا الخميس، وبالتالي سيكون جاهزا كخيار لمدربنا توماس توخيل".

وحقق دورتموند بغياب اوباميانغ، أفضل لاعب إفريقي للعام 2015، فوزا صعبا على مضيفه فيردر بريمن 2-1 في المرحلة الماضية.

ويتصدر اوباميانغ صدارة ترتيب الهدافين برصيد 16 هدفا، بفارق هدفين امام البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ.

وتفتتح المرحلة الجمعة بلقاء شالكه العاشر مع اينتراخت فرانكفورت السادس.

ويخوض اينتراخت فرانكفورت المباراة في غياب هدافه الدولي المجري شابولتش هوشتي والمكسيكي ماركو فابيان بسبب اصابة الاول في وتر اخيل، والثاني في الخصر، اضافة الى حارس مرماه الفنلندي لوكاس هراديتشكي بسبب الايقاف لطرده في مباراة السبت امام مضيفه لايبزيغ صفر-3.

وطرد هراديتشكي في الدقيقة الثالثة والنتيجة صفر-صفر، ودخل بديله هاينتس ليندنر الذي استقبلت شباكه 3 اهداف.

وقال مدرب اينتراخت فرانكفورت الكرواتي نيكو كوفاتش "انا متأكد تماما من أنه (ليندنر) سيقدم مرة اخرى مباراة جيدة، لا يمكننا ان نحمله مسؤولية الاهداف الثلاثة امام لايبزيغ".

ويامل اينتراخت فرانكفورت في تعويض سقوطه في المرحلة الماضية وتحقيق فوز يمكنه من التقدم الى المركز الثالث ولو موقتا، بينما يعول شالكه على عاملي الارض والجمهور لمواصلة بدايته الجيدة في السنة الجديدة والتي استهلها بفوز على ضيفه اينغولشتات 1-صفر.

ويلعب السبت ايضا فولفسبورغ الثاني عشر مع اوغسبورغ الثالث عشر، واينغولشتات السابع عشر قبل الاخير مع هامبورغ السادس عشر، ودارمشتات الاخير مع كولن السابع، وباير ليفركوزن الثامن مع بوروسيا مونشنغلادباخ الرابع عشر.

ويلعب الاحد فرايبورغ التاسع مع هرتا برلين الخامس.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً