العدد 5255 - الأربعاء 25 يناير 2017م الموافق 27 ربيع الثاني 1438هـ

العداء الجامايكي كارتر يعتزم التقدم باستئناف ضد قرار سحب ذهبية أولمبياد بكين

يعتزم العداء الجامايكي نيستا كارتر التقدم باستئناف أمام محكمة التحكيم الرياضي الدولية (كاس)، ضد قرار تجريد الفريق الجامايكي من الميدالية الذهبية، التي حصل عليها في سباق 4 × 100 متر تتابع بأولمبياد بكين عام 2008 ،عقب ثبوت تناوله مواد محظورة مؤخرا.

ومن المرجح أن ينضم زملاء كارتر في فريق التتابع الجامايكي، من بينهم النجم الأسطوري يوسين بولت، في التقدم بالتماس ضد تلك العقوبة.

وصرح مايك فينيل، رئيس اللجنة الأولمبية الجامايكية، لصحيفة (جامايكا أوبزرفر) عقب اجتماع للجنة اليوم الخميس "إن كارتر سوف يتقدم باستئناف، وربما ينضم إليه زملاؤه في فريق التتابع. لا يمكنني الحديث عنهم".

وأوضح فينيل "سيتعين علينا النظر إلى القضايا القانونية بعناية الآن، ينبغي علينا أن نتسم بالحذر".

أضاف فينيل "لن أعلق سوى بأننا بصدد البت في التقدم باستئناف أمام (كاس) في هذا الوقت".

وكانت اللجنة الأولمبية الدولية قد أعلنت في بيان لها أمس الأربعاء،: "إعادة فحص عينات كارتر، التي أخذت منه في أولمبياد بكين 2008 وأسفرت عن عينة إيجابية حيث تتضمنت مادة منشطة محظورة".

وأدى اكتشاف تعاطي كارتر للمنشطات إلى تجريده مع باقي أعضاء الفريق ومن بينهم بولت من الميدالية الذهبية لسباق 4 × 100 متر تتابع. وبهذا ، خسر بولت إحدى الذهبيات التسع التي أحرزها في دورات الألعاب الأولمبية حيث سبق له الفوز بثلاثية الذهب لسباقات 100 و200 و4 × 100 متر بكل من أولمبياد بكين 2008 ولندن 2012 وريو دي جانيرو 2016 لكن رصيده سوف يصبح الآن ثماني ذهبيات في الدورات الأولمبية.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً