العدد 5257 - الجمعة 27 يناير 2017م الموافق 29 ربيع الثاني 1438هـ

الشباب وباربار وجهاً لوجه الليلة في نهائي «التنشيطية»

من يخطف أولى بطولات موسم كرة اليد؟

المواجهة تتجدد بين باربار والشباب وهذه المرة بنهائي البطولة التنشيطية
المواجهة تتجدد بين باربار والشباب وهذه المرة بنهائي البطولة التنشيطية

يُسدل الستار اليوم (السبت) على الدورة التنشيطية لكرة اليد للكبار التي تُلعب من دون اللاعبين الدوليين بإقامة المباراة النهائية بين حامل اللقب نادي الشباب ونادي باربار في تمام الساعة السابعة مساء، وذلك على صالة اتحاد اليد بأم الحصم.

وتأهل الشباب إلى المباراة النهائية على حساب النادي الأهلي بعد مباراة دراماتيكية مثيرة بنتيجة 30-29، بينما تأهل الشباب على حساب جاره الإتفاق بعد شوط أول متكافئ وشوط ثان عرف أفضلية له وانتهت بنتيجة 30-24.

والتقى الشباب مع باربار في الدور التمهيدي للدورة التنشيطية وانتهت مواجهتهما لصالح باربار بنتيجة 28-23، ولا يمكن اعتبار هذه النتيجة مقياسا لمباراة اليوم، فالظروف تختلف إذ إنها مباراة نهائية.

ويغيب عن الشباب في مباراة اليوم تميم المولاني وآدم النشيط، فيما يغيب عن باربار كل من: محمد حبيب وأحمد المقابي ومحمود عبدالقادر؛ لارتباطهم مع المنتخب الوطني، بالإضافة إلى علي عبدالقادر العائد للتو من تجربة احترافية قصيرة مع الشعب الإماراتي.

وعلى الورق، تبدو الغيابات في صفوف باربار أكثر تأثيرا من الجانب الشبابي، ولكن التوليفة الموجودة من العناصر الشابة بقيادة لاعب الخبرة جعفر عبدالقادر يمكنها مواصلة الانتصارات التي حققتها منذ بداية الدورة، فهو الوحيد الذي لم يخسر أو يتعادل حتى الآن.

ويقدم الشباب مستويات جيدة بشكل عام بفضل الثنائي الصاعد محمد القمر وعبد الله ياسين، بالإضافة إلى الضارب المميز أحمد حمزة، ويدرك الشبابيون جيدا بأنه متى ما استطاعوا تحجيم جعفر عبدالقادر سيكونون قادرين على فرض أفضليته.

وبالنسبة لباربار، فإن سلاح الحراسة والدفاع القوي أساسي للتعامل مع هجوم الشباب، فالأخير يعتمد على التصويبات البعيدة لأحمد حمزة واختراقات عبدالله ياسين والقمر، ويمتلك الفريق حراسة مميزة ممثلة في عيسى خلف ومتى ما كان في مستواه الحقيقي أيضا فإنه سيكون الأقرب للتفوق.

وفي المجمل، يتوقع أن تأخذ المباراة الطابع الدفاعي المغلق؛ نظرا لوجود خيارات دفاعية أكثر من الهجومية، ووجود لاعبين يجيدون الانطلاق في الهجوم الخاطف، وهذه عادة مباريات الفريقين بشكل عام. فلمن تكون أولى بطولات الموسم، باربار الذي يستعد للمشاركة في بطولة الخليج أم الشباب الراغب في المحافظة على لقبه.

العدد 5257 - الجمعة 27 يناير 2017م الموافق 29 ربيع الثاني 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 12:21 ص

      بالتوفيق الى ديرتي باربار

    • زائر 1 | 12:04 ص

      كل التوفيق للشباب

    • زائر 3 زائر 1 | 10:22 ص

      نادي باربار يلعب بالخبرة
      نادي الشباب يلعب بحيوية الشباب ونظريا باربار أقرب للفوز ولكن الشباب أيضا بأمكانة التغلب على باربار ونيل البطولة

اقرأ ايضاً