العدد 5257 - الجمعة 27 يناير 2017م الموافق 29 ربيع الثاني 1438هـ

"كانو الثقافي" يدشن كتاب "فيض من الروُّع" للكاتبة ريم الحمادي

المنامة – مركز عبدالرحمن كانو الثقافي 

تحديث: 12 مايو 2017

أقام مركز عبدالرحمن كانو الثقافي (الأحد) الماضي حفل تدشين كتاب "فيض من الروُّع" للكاتبة ريم الحمادي، وأدار الحوار عيسى هجرس بمصاحبة ألحان وعزف وغناء للفنان محمد العبيدلي.

وابتدأ الحفل الفنان عيسى هجرس بمقدمة تعكس جمال الكلمة بمحتوى الكتاب، وأكد أن "للكلمة طعم يتذوقه الأديب وللنغم إحساس يدركه صاحب الشعور الموسيقي وللون طيف تراه ريشة الرسام وكذلك مولد النجوم يحتاج إلى مراصد وولادة نجوم البشر ترصدها عين الخبير".

وأشار إلى أن المحاولات الأولى لأي كاتب قد تلاقي نقد يحاول كسرها وتفتيت أعضاءها وأبعادها عن الساحة بما يسمى بالنقاد الحقاد، بحسب وصفه.

ودعا هجرس الأدباء والمثقفين إلى دعم المحاولات الأولى للكتاب والفنانين وتشجيع المحاولات الجديدة للمساعدة في مولد النجوم على الساحة الفنية.

بعد ذلك، قرأ هجرس على مسامع الحضور مقتطفات مختارة من الكتاب وألقى شرح مختصر عن القصة التي تضمنها الكتاب.

وأوضح أن "الكاتبة تعكس قصة حياتها وما مرت به في صورة قصة في هذا الكتاب باستخدام كلمات أدبية جميلة ولغة رصينة"، وأشاد بجمال اختيار الكاتبه لكتابة قصة حياتها لتبدأ مشوارها على الساحة الثقافية ووصفها انها "موهبة حقيقية وليست تخبطا كتابيا غير مدروس فالكاتبة أتبعت حسها الأدبي المميز واختارت انتقاء درب تشعر فيه بموهبتها وقدرتها على الإبداع فيه على وجه الخصوص".

من جهته، ألقى الكاتب سليم عبدالرؤوف كلمة أشاد فيها بمحتوى الكتاب ووصف مدى جماله.

وفي ختام الحفل تم فتح المجال لمداخلات الحضور، إذ أوضحت الكاتبة إلى انها جمعت في الكتاب عشرون قصة ومائة قصاصة شعرية وكانت أقربها لقلبها قصة حياتها، وأكدت انها جمعت القصص بالأبيات الشعرية في كتابها لتوضح للجمهور تعدد مواهبها وليكون دخولها على الساحة الثقافية بقوة ووضوح.

كما قام الفنان  محمد العبيدلي بغناء بعض من أعمال الكاتبة ريم الحمادي .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً