العدد 5257 - الجمعة 27 يناير 2017م الموافق 29 ربيع الثاني 1438هـ

مسؤول أمريكي: قرار ترامب بشأن حظر السفر يشمل حاملي بطاقات الإقامة

قال مسؤول كبير بالإدارة الأمريكية اليوم السبت (28 يناير/ كانون الثاني 2017) إن القيود الجديدة على المهاجرين واللاجئين تعني أن الأشخاص الذين لديهم إقامة دائمة أو ما يعرف بحاملي البطاقة الخضراء من سوريا وست دول أخرى ذات أغلبية من المسلمين سيتعين فحص موقفهم على أساس كل حالة على حدة قبل السماح لهم بدخول الولايات المتحدة.

ودافع المسؤول في إفادة للصحفيين عن الأمر التنفيذي الذي أصدره الرئيس دونالد ترامب يوم الجمعة وهي الخطوة التي أحدثت حالة من الفوضى والقلق في مطارات العالم.

وردا على سؤال عن الدعاوى القضائية التي رفعت ضد هذا الأمر أحجم المسؤول عن الإدلاء بتعليق محدد لكنه قال إن الأجانب ليس لهم الحق في دخول الولايات المتحدة ورفض وصف الحظر بأنه يرقى إلى حد اعتباره "حظرا على المسلمين" واصفا ذلك بأنه "مضحك".

وقال مسؤول آخر إن هناك دولا أخرى ذات أغلبية مسلمة لا يشملها الحظر مثل أفغانستان وماليزيا وباكستان وعُمان وتونس وتركيا.

وقال المسؤول إن لدى وزارة الأمن الداخلي الآن دليلا إرشاديا واضحا لشركات الطيران وهي بصدد إرساله مشيرا إلى الأمر التنفيذي الخاص بحظر السفر لا ينطبق على المواطنين الأمريكيين أو مزدوجي الجنسية لكنه ينصب على الأجانب.

2024 8:24 م

اضطرابات في مطار كينيدي في نيويورك بعد حظر دخول رعايا دول اسلامية

 نيويورك - أ ف ب

شهد مطار جون اف كينيدي الدولي في نيويورك، بوابة الوصول الرئيسية للمسافرين الدوليين الى الولايات المتحدة، اضطرابات السبت (28 يناير/ كانون الثاني 2017) مع بدء سريان قرار الرئيس دونالد ترامب حظر سفر رعايا سبع دول اسلامية الى الولايات المتحدة حتى وان كانوا يحملون تأشيرات.

وتركزت الاضطرابات في مبنى الركاب الرقم 4 حيث اضطرت قوات الامن لنشر تعزيزات، كما افاد مراسل وكالة فرانس برس، مشيرا الى ان مئات الاشخاص احتشدوا في قاعة الوصول ينتظرون وصول مسافريهم ولكن مع مرور الوقت تبين لهم ان هؤلاء منعوا من دخول الاراضي الاميركية، مما استدعى من السلطات اغلاق المخارج التي يستخدمها الركاب في العادة.

وفي موقف السيارات التابع للمطار احتشد مئات المتظاهرين للاحتجاج على الامر التنفيذي للرئيس ترامب، وذلك تلبية لدعوة أطلقتها جمعيات حقوقية أبرزها "الاتحاد الاميركي للحريات المدنية" (ايه سي ال يو).

وتحت انظار قوات الامن التي انتشرت بكثافة هتف المتظاهرون "دعوهم يدخلون! دعوهم يدخلون!".

وشاركت في التظاهرة خصوصا الممثلة الاميركية سينتيا نيكسون، في حين دعا المخرج مايكل مور في تغريدة على تويتر النيويوركيين الى الانضمام للمتظاهرين. وقال "لكل اولئك الموجودين قرب نيويورك، توجهوا الآن الى المبنى رقم 4 في مطار جي اف كي".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً