العدد 5259 - الأحد 29 يناير 2017م الموافق 01 جمادى الأولى 1438هـ

"أبل" تزيل موقع "iCloud Activation Lock" دون أي إشعار سابق

قدم موقع iCloud Activation Lock خدمات سريعة لمستخدمي هواتف الآيفون خلال الفترة الماضية للتحقق من هواتف الآيفون، إلا أن أبل أزالت الموقع بشكل مفاجئ دون أي إشعار سابق للمستخدمين.

كان لموقع iCloud Activation Lock أهمية كبيرة لدى مستخدمي هواتف الآيفون المستعملة، حيث يستطيع من خلاله المستخدمين التحقق ما إذا كان هاتف الآيفون المستعمل هو أحد الهواتف المسروقة أو لا، لذا كان إجراء أبل مفاجئ للكثير من متاجر بيع هواتف الآيفون المستعملة، إلى جانب الأشخاص الراغبين في شراء هاتف أيفون من أشخاص أخرين.

في المقأبل قامت أبل بتحديث وسائل الدعم لتقدم نصائح للمستخدمين في حالة شراء وحدات هاتف الآيفون المستعملة، بعد إزالة موقع  iCloud Activation Lock مؤخراً، حيث كانت نصيحة أبل للعملاء بتشغيل الهاتف والتمرير على unlock، في حالة ظهور رمز المرور على الشاشة، أو الواجهة الرئيسية فإن هذا يعني عدم محو البيانات الخاصة بالمستخدم من الهاتف بعد.

ويعد هذا الإجراء متاح عند الشراء من منافذ البيع بشكل مباشر، إلا أن شراء هواتف الآيفون المستعملة عبر شبكة الأنترنت لن يتيح للمستخدم تجربة الإجراء ذاته بالتأكيد.

جدير بالذكر أنه في حالة بيع أحد هواتف الآيفون يمكن للمستخدم مسح حسابه الخاص من الهاتف عن طريق التوجه إلى الإعدادات، ومنها إلى عام General، ثم اختيار إعادة تعيين Reset، ومنها اختيار مسح المحتوى والإعدادات بشكل كامل، أيضاً في حالة مسح المحتوى والإعدادات وظهور نافذة لإدراج Apple ID الخاصة بالمستخدم  ورمز المرور فهذا يعني أن الهاتف مازال مرتبط بحساب المستخدم الأول لهاتف الآيفون.

المصدر





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً