العدد 5259 - الأحد 29 يناير 2017م الموافق 01 جمادى الأولى 1438هـ

خيبة أمل لكلوب من تأخير عودة مانيه

 أعرب مدرب ليفربول الانجليزي لكرة القدم الألماني يورغن كلوب عن خيبة أمله من تأخر عودة السنغالي ساديو مانيه من كأس الامم الافريقية بعد خروج منتخب بلاده، ما قد يحول دون مشاركته الثلثاء ضد تشلسي.

وخرج المنتخب السنغالي من ربع نهائي البطولة القارية المقامة في الغابون حتى الخامس من فبراير/ شباط، بخسارته مباراته السبت أمام الكاميرون، بركلات ترجيحية (5-4) اضاع مانيه الحاسمة منها.

وأرسل النادي طائرة خاصة الى الغابون لإعادة مهاجمه مانيه في أقرب فرصة، إلا أن العودة لم تسر وفق المخطط، ما يعني أن مشاركة مانيه في مباراة الثلثاء لن تكون مؤكدة.

وقال كلوب اليوم الاثنين (30 يناير/ كانون الثاني 2017): "لا اعرف بالتحديد" متى سيكون مانيه جاهزا، مشيرا الى أن "النادي قام بعمل مذهل لإعادته في أسرع وقت ممكن، وحاليا هو في طريق العودة (...) اعتقدنا ان ذلك ممكن أمس. كانت ثمة طائرة لنا هناك، الا انه لم يسمح له بالصعود على متنها".

ولم يقدم كلوب تفاصيل اضافية عما حال دون عودة مانيه الاحد.

واضاف "لذا كان علينا الانتظار (...) سيكون هنا الليلة، وتحدثت اليه وكل الامور على ما يرام حتى الآن"، مشيرا الى ان اللاعب سيحضر الى التمارين "غدا (الثلثاء) وعلينا ان نتخذ القرار".

ويدخل ليفربول مباراة الغد ضمن المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الانكليزي الممتاز، وهو في المركز الرابع برصيد 45 نقطة، بفارق عشر نقاط عن تشلسي المتصدر.

وتزامن غياب مانيه (24 عاما) عن "الحمر" للمشاركة مع منتخبه في كأس الامم الافريقية التي انطلقت في 14 يناير، مع تراجع مستوى ليفربول الذي فاز في واحدة من مبارياته السبع الاخيرة.

الا ان كلوب رفض الربط بين غياب مانيه والمستوى المتراجع للفريق الذي خسر ثلاث مباريات خلال اسبوع واحد، وأقصي من مسابقتي كأس انجلترا وكأس رابطة الاندية المحترفة.

وقال: "هو لاعب جيد. من الافضل بالنسبة اليك ان يكون في فريقك من الا يكون فيه. لكن الامر عادل (...) ليس في مقدوره ان يقرر مصير المباريات بمفرده، ولا نتوقع منه ان يقوم بذلك".

وتابع: "خضنا معظم (المباريات في) ديسمبر وجزء من يناير في غياب (صانع الالعاب البرازيلي) كوتينهو" الذي غاب سبعة أسابيع بسبب الاصابة، متابعا "تحدثت عن بعض الاسباب التي جعلتنا غير جيدين في يناير، الا انني لا اريد التفكير بالمباريات الاخيرة اكثر من ذلك".

واشار كلوب الى ان مانيه "سيكون نوعا من خيار لمباراة تشلسي (...) علينا ان نقرر ما إذا كان في امكاننا اشراكه بطريقة ما ام لا"، مشددا على ان "كل شيء هو كما كان عليه قبل ان يغادر. هو لاعب جيد جدا عاد الى التشكيلة، وهذا لا يمكن ان يكون الا نبأ جيدا".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً