العدد 5260 - الإثنين 30 يناير 2017م الموافق 02 جمادى الأولى 1438هـ

دراغان: المحرق في قمة عطائه وقادرون على تحقيق اللقب

واجهنا صعوبات واستحقينا بلوغ المباراة النهائية

لاعبو النويدرات يحتفلون مع مدربهم دراغان بالتأهل للنهائي
لاعبو النويدرات يحتفلون مع مدربهم دراغان بالتأهل للنهائي

أعرب مدرب النويدرات الصربي دراغان في المؤتمر الصحافي بعد المباراة عن سعادته بتأهل فريقه لنهائي كأس خليفة بن سلمان لكرة السلة، مبينا أن المباراة كانت صعبة وأن فريق الحالة قدم مباراة مميزة، وخصوصاً أن فريقه كان قد درس بشكل دقيق طريقة هجوم الحالة، وذلك التحليل الذي قدمه مساعده حسن مكي إلا أن الحالة فاجأ النويدرات بالأداء القوي فرديّاً وفي المواجهات الفردية وهو ما أعطى الحالة أفضلية واضحة في بداية اللقاء، وخصوصاً أيضا في المتابعات الهجومية التي سيطر عليها الحالة بشكل كبير.

وقال: «بين شوطي اللقاء قلت للاعبين إن الحالة قبل خمسة أيام سجل في سلتنا 50 نقطة واليوم في فترتين فقط سجل فينا 39 نقطة وإنه لا يمكننا أن نلعب بالدفاع الناعم نفسه ونحتاج إلى دفاع قوي وإن المباراة لم تنتهِ بعد، لأن المباريات الحاسمة يحدث فيه صعود وهبوط وهم قادرون على العودة».

وأضاف «بعد العودة من دكة البدلاء تعقدت المهمة أكثر بحصول محترف الفريق الصربي ميل إليك على الخطأ الشخصي الرابع وبات قريباً من الخروج وهو ما صعب مهمتنا الدفاعية ولكن استبسال اللاعبين المحليين وأداءهم العالي مكننا من الخروج بنتيجة اللقاء وإبقاء المحترف في الملعب».

وتابع: «قلت للمحترف ميل إليك بعد حصوله على الخطأ الرابع إن المهم بقاؤه في الملعب من دون خطأ لأنه إذا بقي في الملعب فمن الممكن أن نفوز باللقاء وإذا خرج فلن نتمكن من الفوز وبالفعل حافظ اللاعب على نفسه وأكمل اللقاء من دون خطأ».

وعند سؤاله إن كان قد خاطر بالإبقاء على المحترف بأربعة أخطاء، قال دراغان: «فريق الحالة يمتلك خبرة كبيرة وكان لابد من بقاء اللاعب في الملعب لما يمتلكه من خبرة على رغم المخاطرة بإمكانية خروجه بالخطأ الخامس وفي مثل هذه المباريات لابد أن تخاطر».

وعن رؤيته للمباراة النهائية المقبلة ضد المحرق، أوضح دراغان أن المحرق يعتبر الآن الفريق الأفضل في كرة السلة البحرينية وهو الآن في قمة عطائه، ولكن ذلك لا يعني أنه لن يستطيع الفوز باللقب.

وقال: «قلت للاعبين إننا نستطيع الاحتفال اليوم ولكن يجب ألا ننسى المباراة النهائية فإننا قادرون على الفوز باللقب، وربما لم يثق الكثيرون في قدرتنا على بلوغ النهائي ولكننا تأهلنا وكذلك لا يثق الكثيرون في قدرتنا على الفوز باللقب ولكني أثق باللاعبين».

وأضاف «لدينا فريق جيد بانسجام جيد بين اللاعبين وأعتقد أننا أمام فرصة تاريخية إذ لم يسبق للنويدرات الفوز بالألقاب المحلية».

وشدد دراغان على الدور الذي لعبه مساعد المدرب حسن مكي في تأهل فريقه، مبيناً أنه لا يعتبره مساعداً وإنما مدرباً معه، وقال: «نحن نعمل كجهاز فني متكامل وما تحقق بمجهود الجميع وليس بمجهود فردي وأنا أستشير المساعدين بشكل مستمر».

العدد 5260 - الإثنين 30 يناير 2017م الموافق 02 جمادى الأولى 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً