العدد 5261 - الثلثاء 31 يناير 2017م الموافق 03 جمادى الأولى 1438هـ

بـورصة البحرين تعـتمد دليل صناعة السوق

الشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة
الشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة

أصدر الرئيس التنفيذي للبورصة الشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة يوم (21 يناير/ كانون الثاني 2017) القرار رقم (2) بشأن اعتماد دليل صناعة السوق في بورصة البحرين على أن يبدأ العمل به ابتداءً من يوم الأربعاء (1 مارس/ آذار 2017).

وقال الشيخ خليفة آل خليفة: «إن إصدار هذا الدليل يشكل الأساس المهني والحرفي لمهنة صناعة السوق في بورصة البحرين بشكل يضاهي ما هو مطبق في الأسواق العالمية، والذي نأمل أن تتم الاستفادة منه من قبل الأطراف المعنية وبشكل ينعكس إيجابا على نشاط حركة التداول في البورصة، ويشجع المزيد من المستثمرين على الاستفادة من المبادرات والخدمات التي تقدمها البورصة».

وأكد أن هذا «الدليل يأتي مكملاً للإطار القانوني المذكور في مجلد قواعد السوق، والذي يهدف الى زيادة فاعلية دور صانعي السوق من جهة، والمحافظة على نزاهة السوق وحماية المستثمرين من جهة أخرى».

وتناول الدليل ضمن مواده المتطلبات العملية والفنية الواجب توافرها في صانع السوق للقيام بمهمته الهادفة إلى توفير طلب وعرض لضمان سيولة مستمرة على سهم أو مجموعة من الأسهم وفق الشروط والمتطلبات الواردة في الدليل.

كما يتضمن الدليل المتطلبات السعرية والفنية اللازم توافرها في أوامر الشراء والبيع التي يعلنها صانع السوق أثناء جلسة التداول الرئيسية.

وتتطرق الدليل إلى الإجراءات الواجب اتباعها من قبل صانع السوق لتقديم طلباتهم لممارسة صناعة السوق في البورصة والمتطلبات الإدارية والمالية والفنية والمحاسبية والرقابية التي يجب استيفاؤها عند تقديم الطلبات، علاوة على ضرورة استيفاء متطلبات كفاءة الملاءة المالية لمقدم الطلب.

العدد 5261 - الثلثاء 31 يناير 2017م الموافق 03 جمادى الأولى 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً