العدد 5261 - الثلثاء 31 يناير 2017م الموافق 03 جمادى الأولى 1438هـ

الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية متحدثاً رئيسيّاً في منتدى الشرق الأوسط للتأمين

خالد الرميحي
خالد الرميحي

المنامة - مصرف البحرين المركزي 

31 يناير 2017

أعلن منظمو منتدى الشرق الأوسط السنوي للتأمين في نسخته الثالثة عشرة - وهو المنتدى المتخصص الأكبر والأعرق في المنطقة - عن مشاركة الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية خالد الرميحي، كمتحدث رئيسي في المنتدى الذي يقام برعاية من مصرف البحرين المركزي خلال الفترة 20 - 21 فبراير/ شباط 2017 بفندق الخليج.

تأتي مشاركة الرميحي في هذا المنتدى تعزيزاً لمبادرات مجلس التنمية الاقتصادية الرامية إلى تدعيم القطاعات الاقتصادية الأكثر مساهمة في الاقتصاد البحريني، وعلى رأسها قطاع الخدمات المالية.

وقد حدد مجلس التنمية الاقتصادية القطاعات الرئيسية التي تمتلك فيها مملكة البحرين مقومات تنافسية تستقطب المستثمرين، ومن بينها قطاع الخدمات المالية التي اشتهرت به المملكة فأصبحت مركزاً ماليّاً إقليميّاً يتمتع بسمعة متينة تعززها الضوابط العصرية المنظمة للسوق. ويمثل القطاع المصرفي الآن ثاني أكبر القطاعات مساهمة في الناتج الإجمالي المحلي لمملكة البحرين.

تعقيباً على ذلك، قال الرميحي: «تفخر مملكة البحرين باستضافة منتدى الشرق الأوسط للتأمين الذي نعدّه مناسبة لتسليط الضوء على موقع البحرين كمركز لنشر المعرفة والريادة في قطاع الخدمات المالية. أتطلع للمشاركة في هذا المنتدى والاطلاع على خطط ومبادرات وتوجهات الشركات المؤثرة في هذا القطاع».

ويستقطب المنتدى لهذا العام ما يزيد على 400 شخصية من قادة قطاع التأمين والتكافل إلى جانب العديد من الخبراء والمختصين والعاملين في هذا المجال عالمياً وإقليمياً، ويتضمنون شخصيات رفيعة المستوى، وممثلي المصارف المركزية، والخبراء الاقتصاديين، وقادة الرأي، إلى جانب الباحثين والأكاديميين.

وخلال المنتدى الذي سيعقد ليومين، سيناقش المتحدثون من خبراء القطاع مجموعة من المواضيع والتي تشمل: تعزيز القطاع من خلال عمليات الدمج والتملك، دور شركات التأمين في ظل الإصلاحات الحالية للخدمات الصحية، تطور التكنولوجيا المالية في قطاع التأمين، التحديات التي تواجه قطاع التكافل، الآثار المترتبة على إدخال ضريبة القيمة المضافة في الأسواق الإقليمية.

كما يتضمن المنتدى حفل تكريم لأفضل شركة تأمين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وبالشراكة مع مصرف البحرين المركزي، سيبرز المنتدى الإنجازات الاستثنائية في القطاع من خلال منح هذه الجائزة رفيعة المستوى لشركة التأمين الإقليمية الأكثر تميزاً خلال العام الفائت. كما أن باب الترشح للجائزة مفتوح لجميع شركات التأمين التي تخدم أسواق الخليج العربي والشرق الأوسط وشمال إفريقيا وبلاد الشام، والتي تمتلك أصولاً مصرفية بقيمة 15 مليون دولار أميركي كحد أدنى، وستقبل الترشيحات حتى يوم 5 فبراير 2017.

ويقام المنتدى بدعم وتعاون من قادة قطاع التأمين، وهم «براكستون لإدارة التأمين» كراعٍ رئيسي، و «سوليدرتي» كراعٍ فضي إلى جانب الرعاة البرونزيين: «تآزر»، و «SNIC» والشركة البحرينية الكويتية للتأمين (GIG).

كما تدعم جمعية البحرين للتأمين تطور المنتدى في نسخته الثالثة عشرة، وذلك من خلال مشاركة المعرفة والتعاون التقني، حيث تضطلع الجمعية بمهمة المساعدة لتعزيز نمو وتطور قطاع التأمين المحلي والإقليمي، والوقوف إلى جانب شركات التأمين المحلية.

العدد 5261 - الثلثاء 31 يناير 2017م الموافق 03 جمادى الأولى 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً