العدد 5261 - الثلثاء 31 يناير 2017م الموافق 03 جمادى الأولى 1438هـ

البوعينين: التعاون مع «الإنتربول» لجلب المطلوبين الأمنيين للبحرين

المنطقة الدبلوماسية - صادق الحلواجي 

31 يناير 2017

قال النائب العام علي فضل البوعينين إن «لدى النيابة العامة تعاوناً دوليّاً مع الشرطة الجنائية الدولية (الانتربول) لضبط وجلب المطلوبيين الأمنيين للبحرين، وأنه سبق أن تم ضبط وجلب بعضهم إلى البحرين في حالات سابقة».

وأوضح البوعينين، خلال مؤتمر صحافي، عقد لإعلان التقرير السنوي لأعمال النيابة العامة للعام 2016 امس الثلثاء (31 يناير/ كانون الثاني 2017)، أنه «توجد نيابة تنفيذ الأحكام الجنائية التي تختص بتنفيذ جميع الأحكام الصادرة بالسجن أو الحبس أو الغرامات، وهي تقوم بالتنسيق مع وزارة الداخلية للقبض على المتهم في حال كان موجوداً داخل مملكة البحرين. وفي حال كانوا خارج البحرين يتم التعاون عن طريق الشرطة الجنائية الدولية (الانتربول)، وقد تم القبض فعليّاً على البعض وأحضروا إلى البحرين».

وأضاف النائب العام على قوله: «بشكل عام فإن نيابة التنفيذ لديها إجراءان: داخل البحرين من خلال مراكز الشرطة بحسب المناطق حيث تخاطب المنطقة الأمنية للقبض على المتهم لتسديد غرامة أو تنفيذ عقوبة. وإن كان خارج البحرين يتم التنسيق مع الشرطة الجنائية الدولية للقبض على المتهمين، وتتوافر إحصائية بشأن عدد المطلوبين الموجودين خارج البحرين».

العدد 5261 - الثلثاء 31 يناير 2017م الموافق 03 جمادى الأولى 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً