العدد 5261 - الثلثاء 31 يناير 2017م الموافق 03 جمادى الأولى 1438هـ

زينيت يعيد إيفانوفيتش إلى الدوري الروسي وتشلسي يؤكد تقديره لتاريخ اللاعب

أعلن نادي زينيت سان بطرسبرج الروسي لكرة القدم اليوم الأربعاء عن تعاقده مع المدافع الصربي برانيسلاف إيفانوفيتش (32 عاما) من تشيلسي الإنجليزي بعقد يمتد لعامين ونصف العام.

كما أعلن تشيلسي رسميا اليوم عن رحيل إيفانوفيتش من صفوفه واصفا اللاعب بأنه "أسطورة حقيقية لتشلسي".

وأوضح النادي الإنجليزي، في بيان له اليوم،: "إيفانوفيتش حظي بتقدير هائل من زملائه والمشجعين. إيفانوفيتش سيظل خالدا في التاريخ كأحد عظماء نادي تشيلسي".

وأصبح إيفانوفيتش واحدا من خمسة لاعبين أجانب فقط شارك كل منهم في أكثر من 300 مباراة رسمية مع فريق تشيلسي حيث خاض مع الفريق 377 مباراة.

واللاعبون الأربعة الآخرون هم الإيفواري ديدييه دروجبا والنيجيري جون ميكيل أوبي وحارس المرمى التشيكي بيتر تشيك والمهاجم الإيطالي جانفرانكو زولا.

وأكد إيفانوفيتش أنه لم يفكر طويلا في الموافقة على الانتقال لزينيت بمجرد تلقيه عرض النادي الروسي وذلك لرغبته في العودة إلى الدوري الروسي.

وأوضح إيفانوفيتش، الذي لعب في الماضي لفريق لوكوموتيف موسكو الروسي من 2006 إلى 2008 ، إن رغبته كانت كبيرة في العودة لروسيا من أجل المشاركة في المباريات بشكل أكبر.

وانتقل إيفانوفيتش إلى تشيلسي في 2008 وكن أحد العناصر الأساسية في صفوف الفريق على مدار سنوات لكنه خاض مع الفريق ست مباريات فحسب في الموسم الحالي حيث خرج بشكل كبير من حسابات المدير الفني الإيطالي أنطونيو كونتي علما بأن عقد إيفانوفيتش مع الفريق كان ممتدا حتى نهاية الموسم الحالي.

وفاز إيفانوفيتش مع تشلسي بلقب الدوري الإنجليزي في عامي 2010 و2015 وبلقب كأس إنجلترا في 2009 و2010 و2012 ولقب دوري الأبطال الأوروبي في 2012 ولقب الدوري الأوروبي 2013 بخلاف لقب كأس رابطة المحترفين في 2015 كما خاض مع منتخب بلاده 92 مباراة دولية على مدار مسيرته الكروية حتى الآن.

ويحتل زينيت المركز الثاني في الدوري الروسي حاليا بفارق خمس نقاط خلف سبارتاك موسكو المتصدر.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً