العدد 5262 - الأربعاء 01 فبراير 2017م الموافق 04 جمادى الأولى 1438هـ

جمارك تايلاند تصادر 2.9 طن من قشور حيوان البنغول

أعلن مسئولون اليوم الخميس أن شرطة الجمارك التايلاندية قد صادرت 2.9 طن من قشور حيوان البنغول (أم قرفة)، وهو ما تزيد قيمته على 826 ألف دولار.

كان قد جرى منح البنغول، وهو الوحيد الذي له قشور بين الثدييات والحيوان الأكثر تعرضا للصيد في العالم أيضا، أعلى مستوى من الحماية ضد الإتجار غير المشروع، حيث دخل حظر كلي بشأنه فرضته "الاتفاقية الدولية لحظر الاتجار في الأنواع المعرضة للخطر" في سبتمبر/ أيلول حيز التنفيذ الشهر الماضي.

وذكرت الشرطة في بيان صحافي أن المسئولين قد تتبعوا وصادروا قشور البنغول في ثلاث حملات في ديسمبر/ كانون الأول بعد تلقي بلاغات.

وكانت العبوات التي تمت مصادرتها قد شحنت على طائرة تابعة للخطوط الجوية التركية قادمة من جمهورية الكونغو الديمقراطية عبر تركيا وتايلاند قاصدة الوصول إلى لاوس.

ومنذ العام 2012، صادرت الجمارك التايلاندية 3.4طن من قشور البنغول من أفريقيا، وهي كمية تصل قيمتها إلى مليون دولار تقريبا، ومعظمها جاء من نيجيريا وكان في طريقه إلى لاوس.

وفي ديسمبر/ كانون أول الماضي، استوقف مسئولو لاوس حافلات صغيرة كانت تنقل 165 حيوانا من البنغول وزنها الإجمالي ألف كيلوغرام على الحدود بين تايلاند ولاوس بناء على إخبارية، حسبما ذكرت مؤسسة أصدقاء الحياة البرية في تايلاند.

وتعد لاوس بوابة إلى الصين حيث يعتقد أن قشور البنغول لها فوائد دوائية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً