العدد 5262 - الأربعاء 01 فبراير 2017م الموافق 04 جمادى الأولى 1438هـ

مسئول: مصر تتفاوض على استيراد مليون برميل شهرياً من الخام العراقي لمدة عام

 

قال رئيس الهيئة العامة للبترول المصرية، طارق الحديدي، اليوم الخميس (2 فبراير / شباط 2017) إن بلاده تتفاوض على استيراد مليون برميل شهرياً من النفط الخام العراقي لمدة عام.

وكان وزير البترول المصري طارق الملا أبلغ رويترز يوم الثلاثاء إن وفدا نفطيا من بلاده سيزور العراق في فبراير شباط الجاري للموافقة على المسودة النهائية لاتفاق استيراد النفط.

وأضاف الحديدي للصحفيين على هامش مؤتمر نفطي يعقد في القاهرة اليوم "المفاوضات مع العراق على مليون برميل شهريا لمدة سنة قابلة للتجديد. سيتم تكرير النفط العراقي في معامل التكرير المصرية."

ومن المتوقع الانتهاء من الاتفاق مع العراق خلال الربع الحالي من 2017.

وتوقفت أرامكو السعودية أكبر شركة نفط في العالم عن إمداد مصر بالمواد البترولية منذ أكتوبر تشرين الأول الماضي رغم وجود اتفاق قيمته 23 مليار دولار يلزم الشركة السعودية بتوريد 700 ألف طن شهريا لمصر لمدة خمس سنوات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 3:37 ص

      بلد مفلس وفي حالة موت سريري ولا امل بالحياة . بلد منتهي الصلاحية لا ضمانات لكم يا اهل العراق .
      هذا البلد انتهى من على الخارطة الاقتصادية سوف تذهب اموالكم مع ادراج الرياح ولن تستلموا حقكم من هذا البلد المتهالك ابدا و لكم عبرة بشركات النفط العالمية التي كانت تمدهم بالنفط و مشتقاته الى هذه اللحظة هم يطالبون بمستحقاتهم المتأخرة هذا البلد ولم يحصلوا على حقوقهم من البلد المتهالك الميت سريريا .
      والله يا اهل العراق اني لكم من الناصحين !!! هولاء لا يدفعون

    • زائر 1 | 4:33 ص

      حاسبوا ليهم هذولا ما يدفعون

اقرأ ايضاً