العدد 5263 - الخميس 02 فبراير 2017م الموافق 05 جمادى الأولى 1438هـ

بالفيديو... الثلوج تكسو جبل جيس في رأس الخيمة

تساقطت الثلوج، اليوم الجمعة (3 فبراير/ شباط 2017)، على قمة جبل "جيس" في شرق إمارة رأس الخيمة، الواقعة في شمال دولة الإمارات العربية المتحدة، وأغلقت شرطة الإمارة الطرق المؤدية إلى الجبل، حفاظا على سلامة الجمهور ومرتادي الطرق.

وتداول مغردون على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً للجبل، الذي يعتبر أعلى قمة في الإمارات ويرتفع عن سطح البحر بحوالي 1900 متر، وقد كسته الثلوج بسماكة نحو 10 سنتيمترات، حيث شكل هواة رجل ثلج يعتمر الكوفية العربية، وزرع بجانبه العلم الإماراتي.

1404 2:04 م

الإمارات: أمطار غزيرة وثلوج ورياح تتسبب في سقوط رافعة وإصابة شخص

دبي - د ب أ

شهدت الإمارات اليوم الجمعة (3 فبراير/ شباط 2017) طقسا غير مستقر، إذ تعرضت مدن مختلفة لإمطار غزيرة، وعاصفة باردة، وسجلت مناطق جبلية سقوط ثلوج، وانخفاض درجة الحرارة لأقل من الصفر.

 

وقالت مصادر في المركز الوطني للأرصاد الجوية بأبوظبي إن الإمارات سجلت اليوم الجمعة اقل درجة حرارة منذ تسع سنوات وبلغت 2ر2 تحت الصفر على جبل جيس في إمارة رأس الخيمة.

وذكرت أن الطقس المضطرب تسبب في ارتفاع موج بحر الخليج ليصل لمستوى 15 قدما.

 

 

وتسببت الرياح التي تعرضت لها مدينة دبي اليوم في سقوط رافعة على شارع الشيخ زايد، وهو الطريق الرئيس في المدينة ويشتهر بناطحات السحاب، ما تسبب في إصابة شخص، واندلاع حريق في سيارة، وتضرر سيارتين.

وأدى الحادث الى توقف مترو دبي بالمنطقة المجاورة لسقوط الرافعة، كإجراء احترازي.

كما تسببت الرياح في اقتلاع عدد كبير من الأشجار واللوحات الاعلانية، وأدت الى غرق بعض الشوارع بعد ارتفاع الأمواج اعلى الحواجز الاسمنتية.

ونشر مدونون صورا ولقطات فيديو على منصات التواصل الاجتماعي لمشاهد الثلوج التي غطت المناطق الجبلية.

واضطرت دوريات الشرطة في رأس الخيمة لإغلاق الطرق المؤدية للجبال، للحد من تدفق الزوار الراغبين في الاستمتاع بمشاهد الثلوج، حفاظا على سلامتهم.

1349 1:49 م

سوء الاحوال الجوية في الامارات وتساقط نادر للثلوج

دبي - أ ف ب

أطلق مرصد الاحوال الجوية في دولة الامارات انذارا بسوء الاحوال بسبب عاصفة تخللها تساقط نادر للثلوج وهبوب رياح عاتية ادت الى سقوط رافعة على الجادة الرئيسية في دبي.

وقال المرصد ان رياحا شمالية-غربية تهب بسرعة 75 الى 80 كلم في الساعة على كل البلاد في حين تساقطت ثلوج نادرة على جبل جيس في رأس الخيمة.

وبلغت سماكة الثلوج 10 سنتم في بعض المناطق ما حمل العديد من السكان المحليين الى التوجه الى هذا الجبل البالغ ارتفاعه 1911 مترا لالتقاط الصور ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي.

وانخفضت درجات الحرارة الى اثنتين تحت الصفر على جبل جيس واضطرت السلطات الى اغلاق الطريق المؤدية اليه تفاديا للحوادث.

 

كما طلبت السلطات من سائقي السيارات القيادة بحذر بسبب الرياح العاتية والرؤية السيئة ومن السكان الحد من تنقلاتهم وتجنب الاقتراب من البحر الهائج جدا.

وفي دبي سقطت رافعة على جادة الشيخ زايد ما ادى الى اصابة شخص ونشوب حريق دمر ثلاث سيارات كما قال المكتب الاعلامي للحكومة.

وتوقفت حركة السير على هذه الجادة الى ان تنتهي فرق الانقاذ من ازالة الاضرار.

وارغمت العاصفة منظمي طواف دبي الدولي للدراجات الهوائية الى الغاء المرحلة الرابعة من هذا السباق.  





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:56 م

      أرجو تخزين السقوط النادر للثلج
      للاستفاده منه في ايّام الصيف

شاهد أيضا