العدد 5264 - الجمعة 03 فبراير 2017م الموافق 06 جمادى الأولى 1438هـ

"سامسونغ" تعلن عن خدمة "Samsung Pay Mini" لكافة هواتف أندرويد في كوريا

الوسط - المحرر التقني 

تحديث: 12 مايو 2017

قالت شركة سامسونغ اليوم الخميس إنها تعتزم إطلاق خدمة ويب محمولة جديدة للدفع الإلكتروني في كوريا الجنوبية تمتاز بأنها تدعم كافة الهواتف الذكية العاملة بنظام التشغيل أندرويد التابع لشركة غوغل، وليس فقط هواتف الشركة، وذلك خلال الربع الأول من العام الحالي.

وأوضحت عملاقة التقنية في بيان على موقعها الكوري أن الخدمة، التي تُسمى "سامسونغ باي ميني" Samsung Pay Mini، سوف تسمح لهواتف أندرويد الذكية بإجراء المعاملات المالية عبر الإنترنت في سوقها المحلي بعد تنزيل تطبيق مخصص. هذا ولم تفصح الشركة عما إذا كانت تعتزم إتاحة الخدمة في أسواق أخرى.

ويأتي هذا الإعلان في الوقت الذي تسعى سامسونغ إلى تعزيز عروض خدماتها وهي تطمع في فرص نمو جديدة. فهي قد خسرت خلال الربع الأخير من العام الفائت لقب أكبر مصنع للهواتف الذكية في العالم لصالح منافستها أبل، وذلك لأول مرة منذ الربع الرابع من عام 2011، والسبب في ذلك يعود بالدرجة الأولى إلى ما حدث مع هاتفها اللوحي جالاكسي نوت 7.

وتسعى سامسونغ من خلال الخدمة الجديدة إلى تقوية خدمة الدفع الحالية "سامسونغ باي"، التي تتيح للمستخدمين إجراء معاملات مالية من خلال هواتفها الذكية المدعومة أو ساعتها الذكية. هذا وتشهد "سامسونغ باي" منافسة قوية من قبل خدمات مثل "أندرويد باي" و "أبل باي".

وكان مسؤولون تنفيذيون في سامسونغ قالوا سابقًا إنهم يعتزمون إتاحة خدمة “سامسونغ باي” لهواتف ذكية من غير سلسلة جالاكسي في مرحلة ما.

يُذكر أن خدمة "سامسونغ باي ميني" تدعم فقط الهواتف التي تعمل بالإصدار 5.0 "لوليبوب" وما بعده من نظام التشغيل أندرويد، وتلك التي تملك شاشة لا تقل دقتها عن 1280×720 بكسلًا.

يُشار إلى أن سامسونغ لا تستفيد إلى الآن من مستخدمي خدمة "سامسونغ باي" ماليًا، ولكن تأمل في أن تتمكن من جذبهم إلى منتجاتها من خلالها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً