العدد 5265 - السبت 04 فبراير 2017م الموافق 07 جمادى الأولى 1438هـ

تأهيل 10 آلاف مواطنة سعودية للعمل في مجال صيانة الهواتف

أعلنت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الانتهاء من تأهيل 10769 سعودية للعمل في مجال صيانة وبيع الجوال خلال الفترة الماضية، من خلال البرامج التدريبية المجانية التي بدأت المؤسسة تنفيذها في 19 كلية للبنات منتشرة في مختلف مناطق السعودية ، وفق ما قالت قناة الإخبارية السعودية اليوم الأحد (5 فبراير/ شباط 2017).

وأوضح المتحدث الرسمي للمؤسسة فهد العتيبي، أن المؤسسة حرصت منذ انطلاق برنامج توطين الاتصالات على استقبال طلبات التسجيل للراغبات في التدريب على دورات الجوال وهي: الصيانة الأساسية للجوال، ومهارات المبيعات وخدمة العملاء وصيانة الجوال المتقدمة.

وأفاد بأن جميع المتدربات طوال فترة التدريب اكتسبن المهارات الفنية للعمل على نقاط البيع وإرشادات التعامل مع العميل، والمهارات الأساسية لصيانة الجوال كالعمل على أجهزة اللحام بالهواء الساخن ومعالجة أعطال الجوال ومهارة الصيانة الأساسية لبرامج تشغيل الجوال.

وأشار المتحدث الرسمي للمؤسسة إلى أن الخريجات حصلن على شهادات مهنية معتمدة من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، لتمكينهن من الحصول على فرص عمل بالقطاع الخاص في مجال الاتصالات أو ممارسة العمل الحر وافتتاح المشاريع الخاصة بهن بالاستفادة من برامج الدعم المقدمة من معهد ريادة الأعمال الوطني.

وأكد أن الدورات التدريبية النسائية شملت أيضاً المستفيدات من الجمعيات الخيرية بالمملكة لتأهيل وتدريب المستفيدات من خدمات تلك الجمعيات بهدف رفع المستوى المهاري لهن، ونشر الوعي الإيجابي لديهن تجاه الوظائف المهنية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 1:15 ص

      الي وصلها لمركز التدريب بيوصلها لوظيفتها !

    • زائر 2 | 11:00 م

      10,000 = 10,000 سائق او متكلف بتوصيلهن لوظائفهن!

    • زائر 1 | 5:49 ص

      ممتاز
      الكثير منهم يحتاجون لمصدر رزق
      و العمل الشريف احسن من مد اليد للآخرين

اقرأ ايضاً