العدد 5265 - السبت 04 فبراير 2017م الموافق 07 جمادى الأولى 1438هـ

"غوغل" تعلن ايقاف "Gmail" على متصفح كروم في ويندوز "XP" و "Vista" مع نهاية 2017

الوسط - المحرر التقني 

تحديث: 12 مايو 2017

يقوم حاليا برنامج Gmail بإخطار المستخدمين حول ضرورة ترقية متصفح كروم الخاص بهم من نسخة كروم 53 أو أقل إلى كروم 55. حيث تأتي هذه النسخة الأحدث مع العديد من التحديثات الأمنية الكبيرة.

ويضع البرنامج إشارة في الجزء العلوي مُرفق بها تاريخ الثامن من فبراير لتذكيرك بضرورة ترقية نسخة كروم على الجهاز إلا إذا كنت ما زلت من مستخدمي نظام XP أو فيستا.

حيث توقفت غوغل عن تحديث كروم لهذين النظامين بعد النسخة 49، كما توقفت مايكروسوفت عن دعم منصات ويندوز القديمة. لذا فما هو المتوقع من عدم تحديثك لمتصفح كروم أو إذا لم يكن بإمكانك تحديثه؟

سوف تستطيع العمل على برنامج Gmail بالشكل المعتاد على مدار العام الحالي. إلا أنه مع نهاية هذا العام سوف يتوقف البرنامج عن العمل على جهازك ويتم تحويلك إلى إصدار HTML الأساسي لخدمة البريد الإلكتروني، وسوف تكون أكثر عرضة للمخاطر الأمنية.

وتوصي غوغل المستخدم بالبدء في ترقية متصفح كروم إلى إصدار كروم 55 والتحول من نظامي XP وفيستا إلى الأنظمة الأحدث مستفيدا من أحدث الإصدارات ومزاياها.

كما أوضحت غوغل أن سياستها الحالية في دعم المتصفحات تنص على عدم اعتماد أي نسخة من متصفح كروم سوى النسخة الأحدث كما أن الإعلان عن توقف الدعم للنسخة الأقدم من متصفح كروم جاء في ظل التأثير المتوقع لنظامي Windows XP وWindows  Vista وما يتعلق بهما من مخاطر أمنية معروفة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً