العدد 5266 - الأحد 05 فبراير 2017م الموافق 08 جمادى الأولى 1438هـ

الكاميروني أيونجو: أدركنا أننا سنحرز اللقب الأفريقي منذ الفوز على السنغال

أعرب النجم الكاميروني أمبرويسي أيونغو عن سعادته البالغة بفوز بلاده بلقب كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم في الغابون بعد الفوز على منتخب مصر 2-1 في المباراة النهائية أمس (الأحد).

وقال أيونغو في مقابلة مع الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) اليوم الاثنين (6 فبراير/ شباط 2017) "الأمر رائع لأننا ذهبنا بعيداً. بذلنا جهوداً كبيرة وكانت المهمة صعبة جداً. واجهنا جميع المنتخبات الكبيرة في أفريقيا. لعبنا ضد السنغال، غانا والآن لعبنا ضد مصر. أعتقد بأننا نستحق اللقب. كان الأمر صعباً للغاية، لكن الآن نحن أبطال القارة. أعتقد بأن الأمر يرجع لأننا نملك روحاً قتالية، وبالتالي نحن سعداء لأننا نستحق ما حققناه".

وأكد أيونغو أنه شعر بأن منتخب الأسود في طريقه لحصد اللقب القاري عقب الفوز على السنغال في دور الثمانية.

وأشار "بعد الفوز على السنغال، بتنا أكثر ثقة بأنفسنا، لأن السنغال كانت أقوى منتخب في كأس الأمم الأفريقية. وبالتالي عندما هزمناهم، كنا واثقين من إحراز اللقب".

وتوقع أيونغو أن يحظى منتخب الأسود بموجات احتفالات هائلة لدى عودته إلى الديار، مضيفا "بكل تأكيد نتوقع أن يتم استقبالنا بشكل رائع، فنحن الأبطال. لا نُتوج أبطالاً لأفريقيا كل عام. بعض اللاعبين لا يحرزوا اللقب إطلاقاً والبعض منهم يحرزونه مرة واحدة في حياتهم. لم نبلغ المباراة النهائية منذ فترة طويلة، وبالتالي كان يتعين علينا الفوز بشيء ما. منذ 15 عاماً لم نحقق أي شيء، وبالتالي فإن البلد الآن سعيد جداً وسنحتفل كما ينبغي".

وأبدى أيونغو سعادته بالتأهل إلى كأس القارات التي تقام الصيف المقبل في روسيا، مشيرا "إنه أمر رائع. أفضل المنتخبات من مختلف أنحاء العالم ستتنافس لإحراز كأس القارات. أعتقد بأننا سنستعد جيداً لهذه البطولة. لدينا فريق جيد وإذا استعدينا كما فعلنا قبل كأس الأمم الأفريقية سنكون جاهزين ونستطيع تحقيق شيء ما هناك".

وحول نقاط القوة التي تميز بها منتخب الكاميرون في البطولة القارية، قال أيونغو "أعتقد بأن نقطة القوة الأساسية لدينا هي الحالة الذهنية للفريق. نحن نلعب كمجموعة، وإذا نفذ كل واحد منا ما يقوله المدرب نستطيع تحقيق أي شيء. يتعين علينا أن نكون متضامنين ونتحلى بالتركيز. لا نملك لاعبين كبار في الفريق، لكننا نملك قوة ذهنية كبيرة. إذا نظرنا إلى ألمانيا، نجد بأنها لا تملك بدورها لاعبين كبار لكن عندما ترى منتخبها يلعب تشعر بأنهم كتلة واحدة. ولهذا السبب هو منتخب ناجح جداً".

وتابع "عندما تلعب كرة القدم يتعين عليك أن تكون جاهزاً لمواجهة أفضل اللاعبين، وبالتالي يجب أن تستعد لذلك بتركيز كبير. بالنسبة لي إنه أمر جيد، فأنا ألعب في الدوري الأمريكي، وبالطبع ألعب ضد بعض من أفضل اللاعبين في العالم. يمكننا أن نلعب ضد البرتغال وكريستيانو رونالدو، ولا شك أن المهمة ستكون صعبة، ولكن هذه هي كرة القدم. يتعين عليك القبول بذلك، يجب أن تكافح إذا أردت مواجهة الأفضل، وبالتالي نحن جاهزون لهذا التحدي".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً