العدد 5266 - الأحد 05 فبراير 2017م الموافق 08 جمادى الأولى 1438هـ

خالد بن حمد: نعتز ونفتخر باستضافتنا لعالمية الهواة والبحرين قادرة على إبراز الحدث بشكل متميز

الرفاع - مكتب خالد بن حمد 

تحديث: 12 مايو 2017

تحت رعاية النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لرياضة فنون القتال المختلطة مؤسس منظمة خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، عُقد يوم أمس بفندق سوفوتيل - الزلاق المؤتمر الصحافي الخاص بالإعلان الرسمي لاستضافة البحرين منافسات النسخة الرابعة لبطولة العالم لفنون القتال المختلطة للهواة، والتي سينظمها الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة IMMAF بالتعاون مع الاتحاد البحريني لرياضة فنون القتال المختلطة BMMAF في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

وقد شهد وقائع المؤتمر الصحافي حضور وزير شؤون الشباب والرياضة هشام الجودر، رئيس المجلس الدولي للرياضة العسكرية "السيزم" العقيد الركن بحري عبدالحكيم الشنو، والأمين العام المساعد للمجلس الاعلى للشباب والرياضة أمين عام اللجنة الأولمبية البحرينية عبدالرحمن عسكر، ووفد الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة يتقدمهم رئيس مجلس إدارة الاتحاد كاريث بروان والرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي دانزين وايت وعضو مجلس إدارة الاتحاد الدولي وسام أبي نادر ، ورئيس الاتحاد الرياضي بالأمن العام بوزارة الداخلية رئيس الاتحاد البحريني لرياضة فنون القتال المختلطة خالد الخياط، وعدد من المسئولين بقطاع الشباب والرياضة بالبحرين، وأعضاء الاتحاد البحريني لرياضة فنون القتال المختلطة وعدد من الرياضيين بالبحرين والمهتمين برياضة فنون القتال المختلطة، وممثلين عن الإعلام البحريني والعربي والأجنبي، وضيوف المؤتمر يتقدمهم المذيع القطري الشاب محمد سعدون الكواري من قناة BIEN SPORT والمذيعة غادة المصلي مقدمة برنامج صباح الخير يا عرب من قناة MBC وعلي القرني رئيس القسم الرياضي بقناة سكاي نيوز عربية.

وبهذه المناسبة أدلى بالتصريح الذي قال فيه: "نعرب عن فخرنا واعتزازنا باستضافة البحرين النسخة الرابعة من بطولة العالم لفنون القتال المختلطة للهواة، والتي ستقام ولأول مرة على أرض عربية في القارة الآسيوية، بعد أن شهدت مدينة لاس فيغاس بالولايات المتحدة الأميركية النسخة الأولى وحتى الثالثة من هذه البطولة".

وأضاف خالد بن حمد "وتأتي هذه الاستضافة تأكيدا للجهود الكبيرة التي يبذلها ممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، في ترجمة رؤى وتوجيهات القيادة الرشيدة الرامية لاستقطاب مختلف الفعاليات والبطولات العالمية على أرض البحرين، والذي يسهم في تعزيز مكانتها على خارطة الرياضة الدولية".

وقال: "ونسعى من خلال الجهود التي نبذلها لتعزيز الخطوات الرائدة التي يبذلها أخينا ناصر بن حمد من خلال الخطة التطويرية التي رسمها لمواصلة عملية البناء والتطوير بالقطاع الشبابي والرياضي بالبحرين، والتي تهدف كذلك لجعل البحرين مقصدا رياضيا عالميا عبر تنشيط إقامة المزيد من البطولات الدولية لاسيما برياضة فنون القتال المختلطة".

وأوضح خالد بن حمد أن إقامة البطولة العالمية الرابعة للهواة على أرض البحرين دليل واضح على نجاح الخطوات التي اتخذها والهادفة لتعزيز ثقافة هذه الرياضة على مستوى المنطقة، والسعي للدفع بدول الجوار والدول العربية وكذلك بقية دول القارة الآسيوية لممارسة هذا النوع من الرياضات للمساهمة في تطويرها وارتقاءها، والمشاركة بمختلف المحافل والبطولات لتأكيد الحضور والتواجد على الصعيد القاري والدولي.

وقال: "إن البحرين دائما سباقة باستضافة العديد من الفعاليات الرياضية الدولية، وهي قادرة على إبراز وإنجاح تلك الانشطة. ومما لاشك فيه، أن البحرين ستسخر كافة الإمكانات لدعم نجاح النسخة الرابعة من هذه البطولة"، مثمنا ثقة الاتحاد الدولي IMMAF بمنح البحرين هذه الاستضافة، مؤكدا أنها خطوة واضحة لتعزيز اواصر التعاون المشترك بين البحرين والاتحاد الدولي الرامية للارتقاء بهذه الرياضة، متمنيا في الوقت ذاته التوفيق والنجاح للجنة المنظمة لهذه البطولة في التحضير والإعداد المثاليين لإقامة الحدث في الموعد المحدد.

ويأتي استضافة البحرين لهذه البطولة العالمية ضمن مبادرات خالد بن حمد الرياضية، إذ يحرص على رعاية هذه الرياضة دعما منه للمجال الرياضي الشبابي عبر استضافة دول العالم في البحرين وتشهد البطولة مشاركة واسعة من قبل الشباب البحريني.

 

براون يعلنها رسميا: البحرين تحتضن البطولة والاجتماع القادم للاتحاد والخياط عضوا بمجلس الإدارة

وقد بدأ المؤتمر الصحافي بكلمة ترحيبية لرئيس الاتحاد الرياضي بالأمن العام بوزارة الداخلية رئيس الاتحاد البحريني لرياضة فنون القتال المختلطة خالد الخياط، ثم انتقل الكلمة للأمين العام المساعد للمجلس الاعلى للشباب والرياضة أمين عام اللجنة الأولمبية البحرينية عبدالرحمن عسكر، الذي تحدث خلالها عن المنجزات الرياضية في العهد الزاهر لعاهل البلاد وعن قدرة البحرين على استضافة وتنظيم مثل هذه الأحداث والفعاليات الرياضية الدولية، بعدها تحدث رئيس الاتحاد الدولي IMMAF، والذي أعلن رسميا خلال كلمته عن احتضان البحرين لعالمية الهواة الرابعة التي ستقام في شهر نوفمبر المقبل من هذا العام، كما وأعلن عن منح خالد بن حمد العضوية الشرفية بالاتحاد، وكذلك اعتماد عضوية رئيس الاتحاد البحريني لرياضة فنون القتال المختلطة بمجلس الإدارة.

 

عسكر: جهود واضحة لناصر وخالد بن حمد لترجمة توجيهات القيادة بجعل البحرين مقصدا للبطولات الدولية

وقد ألقى الأمين العام المساعد للمجلس الاعلى للشباب والرياضة أمين عام اللجنة الأولمبية البحرينية عبدالرحمن عسكر خلال المؤتمر كلمة، هذا نصها:

يطيب لي في البداية، أن أنقل لكم تحيات وتهاني ناصر بن حمد، بمناسبة حصول البحرين على حق استضافة بطولة العالم للهواة لفنون القتال المختلطة المقرر إقامتها في شهر نوفمبر من العام الجاري.

وتأتي استضافة البحرين لهذا الحدث الرياضي العالمي، تحقيقا للجهود التي يبذلها ناصر بن حمد وأخيه خالد بن حمد، لترجمة توجيهات القيادة الرشيدة الرامية لجعل البحرين مقصدا عالميا لاستضافة وتنظيم مختلف البطولات الرياضية، والذي يعزز من مكانتها على الخارطة الدولية.

لقد شهد قطاع الشباب والرياضة في العهد الزاهر لسيدي عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، نموا وازدهارا بفضل الرعاية والدعم الكبيرين من لدن جلالته أيده الله لهذا القطاع الحيوي، والذي انعكس على تحقيق الفرق البحرينية العديد من الإنجازات بمختلف المشاركات، وساهم في تدعيم المشاركة والحضور البحريني القوي في شتى المشاركات والبطولات المختلفة، لاسيما على صعيد رياضة فنون القتال المختلطة.

ولعب ناصر بن حمد دورا بارزا في تنفيذ رؤى وتوجيهات القيادة الحكيمة، من خلال الاستراتيجية التطويرية التي رسمها وضمناها أهدافا عديدة، من أبرزها مواصلة التنمية الشاملة بالقطاع الشبابي والرياضي، بما يحفظ تحقيق المزيد من المنجزات الشبابية والرياضية للبحرين، والسعي المتواصل للتأكيد على قدرة البحرين لتنظيم واحتضان مختلف البطولات الدولية، والذي كان له الأثر الواضح في استضافة البحرين العديد من الفعاليات الرياضية، منها بطولة العالم للقدرة وبطولة التحدي الدولية للترايلثون.

وقد بذل خالد بن حمد جهودا حثيثة لرعاية ودعم رياضة فنون القتال المختلطة، من خلال تعزيز ثقافة هذه الرياضة وتهيئة الأجواء المثالية للشباب البحريني لممارستها، وتشكيل فريق للهواة والمحترفين لتمثيل رياضة فنون القتال المختلطة البحرينية في مختلف المشاركات، والتي أسفر عنها تحقيق البحرين نتائج مشرفة في وقت قياسي، عكست تلك الجهود التي بذلها في سبيل دعم مكانة البحرين على صعيد الرياضة العالمية.

ولا ننسى في هذا المقام أن نشير إلى جهود الأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة نائب رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، في متابعة تنفيذ كافة الخطط والبرامج الداعمة لتطوير وارتقاء الحركة الشبابية والرياضية بالبحرين.

ومما لاشك فيه، أن البحرين كانت ولا تزال حاضنة لمختلف الرياضات التي يمارسها الشباب البحريني، والتي يستطيعون من خلالها تحقيق التميز والتفوق الرياضي، وحصد المزيد من الإنجازات التي تضاف لسجل الإنجازات الرياضية البحرينية.

ونحن في اللجنة الأولمبية البحرينية، سعداء باستضافة البحرين لهذه البطولة التي ستشكل دعما حقيقيا للبحرين على صعيد هذه الرياضة، وسنكون شركاء أساسيون لإبراز وإنجاح هذا الحدث على أرض المملكة. وننتهز الفرصة، لنرحب بوفد الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة بالبحرين، مقدرين في الوقت ذاته كل الجهود التي يبذلونها في سبيل ارتقاء هذه الرياضة.

 

الخياط: MMA البحرينية شهدت تطورا ملحوظا بفضل دعم القيادة وجهود ناصر وخالد بن حمد التي عززت من تواجدها القوي على الساحة العالمية

من جانبه، ألقى رئيس الاتحاد الرياضي بالأمن العام بوزارة الداخلية رئيس الاتحاد البحريني لرياضة فنون القتال المختلطة كلمة خالد الخياط، قال فيها:

يشرفني بالأصالة عن نفسي ونيابة عن زملائي اعضاء مجلس إدارة الاتحاد البحريني لرياضة فنون القتال المختلطة، أن أعرب لكم عن خالص التهاني بمناسبة منح الاتحاد الدولي لرياضة فنون القتال المختلطة IMMAF، مملكة البحرين حق استضافة النسخة الرابعة لبطولة العالم للهواة، والتي سينظمها الاتحاد في نوفمبر المقبل.

إن استضافة هذا الحدث العالمي على أرض البحرين، يعكس الرغبة الواضحة من القيادة الرشيدة والقيادة الرياضية في التأكيد أن البحرين سباقة دائما في تنظيم مختلف الفعاليات والبطولات، والذي يسهم في دعم مكانتها الدولية كدولة حاضنة لجميع الرياضات ويعزز من موقعها على خارطة الرياضة العالمية.

لقد شهدت رياضة فنون القتال المختلطة تطورا ملحوظا بفضل الدعم اللامحدود من القيادة الرشيدة لقطاع الشباب والرياضة، والذي عززه دعم ناصر بن حمد، مما أسهم في تفوق رياضة فنون القتال المختلطة البحرينية، عبر تحقيقها العديد من النتائج المشرفة على مستوى المشاركة الخارجية.

ومما لاشك فيه، أن الجهود المتميزة التي بذلها خالد بن حمد، قد كان لها الفضل الأكبر في تأسيس هذه الرياضة بالشكل الصحيح، وتعزيز ثقافتها ليس فقط على المستوى المحلي فحسب، وإنما على الصعيد الإقليمي والقاري والدولي، ورعاية ودعم الشباب الممارس لها، والذي رسم للبحرين طريق النجاح في هذه الرياضة، من خلال ما تحقق من إنجازات بمختلف المشاركات، والتي وضعت البحرين ضمن قائمة الدول المتقدمة في مجال هذه اللعبة.

إن الثقة الكبيرة لخالد بن حمد هي أكبر داعم للاتحاد البحريني لرياضة فنون القتال المختلطة، في مواصلة نهج والعمل نحو تحقيق المزيد من المنجزات في هذه الرياضة. ويعتبر هذا المؤتمر الصحافي هو انطلاقة حقيقية لبرامج الاتحاد البحريني لرياضة فنون القتال المختلطة، فإقامة هذا الحدث في البحرين مكسب كبير لنا فهدفنا هو تقديم الدعم الكامل لإبرازه، بما يتناسب وتطلعات خالد بن حمد في نجاح هذا التجمع الرياضي العالمي على أرض البحرين.

وفي هذا المقام، نقدر ثقة الاتحاد الدولي لرياضة فنون القتال المختلطة IMAAF منح البحرين استضافة النسخة الرابعة لبطولة العالم للهواة، والتي تأتي اعترافا واضحا من الاتحاد الدولي بالجهود التي بذلتها البحرين لدعم هذه الرياضة وتأكيد قدرتها على استضافة هذا الحدث، الذي سيقام ولأول مرة على مستوى القارة الآسيوية، والذي يشكل للاتحاد الدولي منعطفا إيجابيا لانتشار هذه البطولة، بعد ان كانت مقتصرة إقامتها بمدينة لاس فيغاس بالولايات المتحدة الاميركية.

وأود هنا، أن أوجه الشكر والتقدير والامتنان لخالد بن حمد على قبول لرئاسة اللجنة العليا المنظمة للنسخة الرابعة لبطولة العالم للهواة، والذي سيشكل دافعا كبيرا ودعما حقيقيا لنا جميعا لنجاحها. كما أننا نتشرف بالشراكة مع المكتب الإعلامي لسموه ووزارة شئون الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية البحرينية لاستضافة هذه البطولة.

وأود أن أشير إلى أن اللجنة التنفيذية للبطولة ستضم في عضويتها أعضاء ممثلين عن الاتحاد البحريني لرياضة فنون القتال المختلطة وكذلك الاتحاد الدولي للعبة. كما أود أن أعلن أن صالة مدينة خليفة الرياضة ستحتضن فعاليات هذه النسخة من الحدث الذي سيقام تحت شعار #عزيمة_قوة_تحدي، والذي سيتضمن برنامجا حافلا مليء بالمفاجآت.

 

إدارة احترافية

وقد أدار المؤتمر الصحافي الإعلامي محمد درويش، الذي تميز في احترافيته وأسلوبه السهل الممتنع في إدارة المؤتمر عبر نقل الكلمة بين المتحدثين واستقبال أسئلة واستفسارات الإعلاميين، وكذلك ترجمة الكلمات من اللغة العربية إلى اللغة الانجليزية بكل طلاقة، كما أثرى درويش هذا المؤتمر بالعديد من الأسئلة المميزة، التي تفاعل معها المتحدثون وبخاصة وفد الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة.

 

حضور إعلامي كبير وتفاعل متميز

وشهد المؤتمر حضورا إعلاميا كبيرا من مختف وسائل الإعلام المحلية والعربية والأجنبية وممثلين عن الحسابات الرياضية ببرامج التواصل الاجتماعي "الانستغرام، التويتر، الفيس بوك واليوتيوب" الذين حرصوا على تغطية فورية وعلى الهواء مباشرة لهذا الحدث. كما وشهد المؤتمر تفاعلا متميزا عبر طرح الإعلاميين والصحافيين المتواجدون العديد من الأسئلة والاستفسارات التي أجاب عنها المتحدثون في المؤتمر.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً