العدد 5267 - الإثنين 06 فبراير 2017م الموافق 09 جمادى الأولى 1438هـ

في السعودية... تحرير 15 مليون متر مربع تعادل مساحة 4 دول!

حررت أمانة محافظة جدة السعودية ممثلة في بلدية الجنوب 6 مخططات حكومية سطا عليها لصوص أراض خلال الشهور الخمسة الماضية (منذ بداية العام الهجري الحالي حتى الآن)، بمساحة إجمالية تصل إلى 15 مليون متر مربع (15 ألف كيلو متر مربع)، تعد أكبر من 4 دول مجتمعة تشمل (دولة مانكو 1.95 كيلو متر مربع، الفاتيكان 0.44 كيلو متر مربع، جزيرة ناناسا 5.40 كيلو متر مربع، جزر الميداواي 6.20 كيلو متر مربع).

ووفق تقرير لصحيفة "عكاظ" السعودية اليوم الثلثاء (7 فبراير/ شباط 2017) قد تم الأسبوع الماضي تحرير 4 مخططات بمساحة تصل إلى 11.5 كيلو متر مربع، إضافة إلى مخططين استعيدا خلال الشهرين الماضيين بمساحة 3.5 ألف كيلو متر مربع. ويأتي ذلك ضمن جهود أمانة محافظة جدة المستمرة في المحافظة على الأراضي الحكومية من التعديات وإنفاذاً لتوجيهات أمين محافظة جدة الدكتور هاني بن محمد أبوراس.

وأوضح رئيس بلدية الجنوب الفرعية السعودية محمد الزهراني أن بلدية الجنوب أحبطت بيع مخطط عشوائي حديث غرب منطقة الخمرة (أرض المليسا) جوار محطة شركة الكهرباء السعودية وهي عبارة عن بتر خرسانية وعلامات تحديد تقسيمات أراض تقدر بنحو مليوني متر مربع، كما قامت البلدية بإزالة مخطط عشوائي عبارة عن بتر خرسانية وغرف مكاتب ودكات في منطقة أبو جعالة مساحتها مليون متر مربع. كما أحبطت البلدية بيع مخطط عشوائي حديث جنوب حي السنابل وذلك بإزالة بتر خرسانية وعلامات لتقسيمات وتحديد أراض بمساحة 150 ألف متر مربع، كما أزالت مخططا عشوائيا شمال طريق الحرمين جوار شركة الغاز عبارة عن أعمال حفر وأسوار وبتر خرسانية تقدر بـ 100 ألف متر مربع، إلى جانب إزالة تعديات مكونة من سور حديدي وأشجار زراعية على أرض شمال طريق الحرمين تقدر بـ 50 ألف متر مربع. وفي الألفية الشعبي جنوب جدة أزالت البلدية خمسة أحواش غير نظامية بمساحة ثلاثة آلاف متر مربع. وكانت بلدية الجنوب أحبطت خلال الأربعة أشهر الماضية نحو 11.5 مليون متر مربع.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 3:21 ص

      يا ريت في البحرين يكشفون عن مافيا الأراضي... حتى باتَ حلماً أن تحصل على قطعة أرض

اقرأ ايضاً