العدد 5267 - الإثنين 06 فبراير 2017م الموافق 09 جمادى الأولى 1438هـ

"بلاك بيري" تزيد من تواجدها في السوق الهندية

أعلنت شركة تصنيع الهواتف الكندية "بلاك بيري" BlackBerry هذا الصباح عن اتفاقية طويلة الأمد واستثنائية مع شركة Optiemus Infracom الهندية التي تعمل في مجال الهواتف الذكية المحمولة وملحقاتها، وتوفر الاتفاقية للشركة الهندية إمكانية تصميم وتصنيع أجهزة هواتف أندرويد آمنة تحمل برمجيات وخدمات الأمان التابعة للعلامة التجارية بلاك بيري.

ويأتي هذا الإعلان بعد إبرام الشركة الكندية صفقات مماثلة مع PT BB Merah Putih في إندونيسيا وشركة TCL الصينية والتي تمتلك الحقوق العالمية للعلامة التجارية باستثناء إندونيسيا والهند، وتشمل الاتفاقية الجديدة مع شركة Optiemus على أسواق الهند وسريلانكا ونيبال وبنغلاديش.

ويبدو أن تراخيص البرمجيات هي الحصان الرابح الجديد لشركة بلاك بيري بعد توقيعها صفقات تصنيع مختلفة كان آخرها مع الشركة الصينية المصنعة TCL، والتي تنتج هواتف ذكية تحت إذن من شركة ألكاتيل Alcatel، بحيث تتجه الشركة الكندية إلى شركة برمجيات وخدمات فقط.

وأشارت الشركة إلى أنها تعتبر السوق الهندي سوقاً قوياً بالنسبة لها، وقد قامت الشركة بعقد اتفاق سابق مع شركة Optiemus يخولها أن تبيع أجهزة هواتفها الأخيرة التي تحمل علامتها التجارية DTEK50 وDTEK60، والتي قامت شركة TCL الصينية بتصميمهم.

وتحظى السوق الهندية بأهمية متزايدة مع سيرها بالإتجاه الصحيح لتجاوز سوق الولايات المتحدة والفوز بلقب ثاني أكبر سوق هواتف ذكية في العالم بعد السوق الصينية، وقد أدت هذه الطفرة في النمو إلى جعل العديد من الشركات المصنعة مثل أبل تبحث إمكانية الاستفادة من هذا السوق.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً