العدد 5267 - الإثنين 06 فبراير 2017م الموافق 09 جمادى الأولى 1438هـ

سلسلة محاضرات "الطعام ثقافة" تنطلق في متحف البحرين

المنامة - هيئة البحرين للثقافة والآثار  

تحديث: 12 مايو 2017

انطلقت مساء اليوم الثلثاء (7 فبراير/ شباط 2016) أولى المحاضرات ضمن برنامج فعالية "الطعام ثقافة" وقدّمتها أستاذة التصميم والفنون بالكلية الملكية للبنات والفنانة التشكيلية هناء مال الله بعنوان "عيش الحياة ك فن" في قاعة المحاضرات بمتحف البحرين الوطني، بحضور مديرة إدارة الثقافة والفنون بهيئة البحرين للثقافة والآثار الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة وعدد من الفنانين التشكيليين والمهتمين بالشأن الثقافي في البحرين.

وأعربت الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة عن سعادتها لانطلاق سلسلة محاضرات فعالية الطعام ثقافة، مشيرة إلى أن الفعالية مستمرة بتقديم الإبداع الموجود في كل من عالمي الطهي والفن للجمهور. ورحّبت كذلك بالدكتورة هناء مال الله، مؤكدة على أهمية استضافة الفنانين والمبدعين لتقديم تجاربهم المميزة.

أما هناء مال الله فبداية توجهت بالشكر لهيئة البحرين للثقافة والآثار، مشيرة إلى أهمية زيادة الوعي بالفن كونه أحد المكونات الأساسية لثقافة أي مجتمع. وحول موضوع محاضراتها، قالت الدكتورة مال الله: "كل إنسان بطبيعته فنّان، الكل لديه القدرة ليبدع في كافة مجالات الحياة المختلفة بجوانبها الثقافية والاجتماعية".

وأكدت كذلك على أن الفنون لا يجب أن تكون حكراً على دور العرض والمتاحف والمزادات، موضحة أن الفن يجب أن يتوفر للمجتمع في كل مكان وكل زمان. وقدّمت هناء مال الله للجمهور مجموعة من النماذج المعززة لموضوع محاضراتها لفنانين عالميين قدّموا إبداعاتهم في أماكن عامة.

وتعد الفنانة هناء مال الله من الأسماء الفنية البارزة في بغداد، وهي حاصلة على الدكتوراه في فلسفة الرسم، كما عملت محاضرة في العديد من الجامعيات والكليات في فرنسا وبريطانيا. وقدمت مجموعة من الأعمال الفنية في مراكز الفنون والمتاحف من بينها مركز الفن الحديث في بغداد والمتحف الوطني الأردني والمتحف البريطاني ومتحف الفن العربي الحديث في الدوحة وغيرها.

يذكر إن فعالية "الطعام ثقافة" في موسمها الثاني قد انطلقت بست تعاونات جمعت فنانين وطهاة محترفين، كما تضمنت عرضاً لمجموعة من الأفلام السينمائية ذات العلاقة بالطعام وذلك بالتعاون مع نادي البحرين للسينما. كما تتضمن سلسلة من المحاضرات القيمة، حيث تقام في 12 فبراير محاضرة لبنان يعقوبي حول مستقبل وتطور العلامة التجارية في مجال صناعة الأغذية، فيما تقام في 19 فبراير محاضرة للدكتور بيير لومبارد عنوانها "الطعام والشراب في البحرين قديماً".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً