العدد 5268 - الثلثاء 07 فبراير 2017م الموافق 10 جمادى الأولى 1438هـ

تسميم معارض روسي بـ «مادة غير معروفة»

وزارة الخارجية الروسية
وزارة الخارجية الروسية

تعرض المسئول في المعارضة الروسية فلاديمير كارا-مورزا الذي نقل إلى المستشفى قبل خمسة أيام ولا تزال «حاله الصحية خطيرة»، لتسميم بـ «مادة غير معروفة» كما قالت زوجته أفغينيا أمس الثلثاء (7 فبراير/ شباط 2017) لـ «فرانس برس» نقلاً عن الفريق الطبي.

والخميس الماضي أدخل منسق أنشطة منظمة «أوبن راشا» في روسيا، كارا-مورزا إلى العناية الفائقة. وقالت زوجته لـ «فرانس برس» إن «حالته خطيرة لكنها مستقرة» وأن «التشخيص الرسمي هو أنه مصاب بتسمم قوي نتيجة مادة غير معروفة».

من جهة أخرى اتهمت منظمة غير حكومية تعنى الدفاع عن حقوق الإنسان أمس (الثلثاء) السلطات الروسية بإطلاق «حملة عسكرية» ضد حرية الإنترنت منتقدة فرض رقابة على الشبكة العنكبوتية.

وقالت منظمة «أغورا» غير الحكومية في تقرير عرض في موسكو إن «السياسة الروسية بخصوص الإنترنت طغت عليها خلال السنوات الخمس الأخيرة كلمات (هجوم)، (حملة)، (أعداء) وتحولت إلى حملة عسكرية ضد الإنترنت الحر».

وأضافت المنظمة التي تضم نحو خمسين محامياً متخصصين في مجال الدفاع عن حقوق الإنسان «في هذه الظروف بدأت السلطات الروسية بالتعامل مع الإنترنت كساحة معركة بحيث يعتبر أبسط انتقاد للسلطة وأي محاولة للاحتجاج على أنشطتها بمثابة هجوم مسلح».

العدد 5268 - الثلثاء 07 فبراير 2017م الموافق 10 جمادى الأولى 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً